عاجل

  • مشعشع : "الأونروا" باقية ونرفض تحميلها مسؤولية فشل إيجاد حل لقضية اللاجئين

فلسطين تشارك في معرض كرة القدم والعالم العربي بباريس

فلسطين تشارك في معرض كرة القدم والعالم العربي بباريس
رام الله - دنيا الوطن
في صالات المعارض بمعهد العالم العربي في باريس، افتتح وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان معرض متنوعاً تحت عنوان: كرة القدم والعالم العربي: ثورة الكرة المستديرة، بحضور رئيس معهد العالم العربي الوزير السابق جاك لانغ وسفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي ولدى اليونسكو إلياس صنبر وحشد من السفراء العرب المعتمدين في باريس وعدد من الضيوف.

ويروي المعرض قصة كرة القدم في العالم العربي حيث احتوى على عروض فيديو ومجسمات ولوحات تعرض تطور اللعبة الأكثر شعبية في العالم في عدد من الدول العربية، من خلال عرض اهم الانجازات الرياضية في هذه الدول من خلال الصور والتسجيلات المرئية وعرض بعض القطع الهامة في هذا السياق كالقمصان الرياضية والكؤوس التي احرزت والمشاركات الدولية وغيرها.

وضم المعرض جناحاً خاصاً بكرة القدم في فلسطين تحت عنوان "فلسطين: كرة القدم رغم كل شي" وقد ركزت المعروضات على المعاناة التي تواجهها كرة القدم الفلسطينية بسبب الاحتلال الاسرائيلي الذي يسيطر على الارض الفلسطينية ويمنع تطور الرياضة الفلسطينية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص. كما أن المعروضات في جناح فلسطين أظهرت الارادة الفلسطينية في التغلب على جميع المصاعب والمضي في عالم الرياضة الكروية. حيث ضم جناح فلسطين عدداً من الصور للمنتخب الوطني الفلسطيني "الفدائي" وايضاً لواقع كرة القدم في فلسطين كالملاعب والاندية والمشجعين وغيرها.

وعرض الجناح نماذج للقمصان الرياضية التي يرتديها "الفدائي" وكذلك المنتخب النسائي الفلسطيني لكرة القدم. كما تميز الجناح بعرض عمل فني للفنان الفلسطيني خالد جرار هو عبارة عن مجسم اسمنتي لكرة القدم بنفس حجمها قام الفنان بصنعه من كتل صغيرة اقتطعها بنفسه عبر ادوات بسيطة من جدار الفصل العنصري وعالجها لإنجاز عمله الفني هذا، حيث عرض الجناح الفلسطيني فيلماً عن انجاز هذا المجسم.







التعليقات