اتحاد الشباب الفلسطيني وبلدية بدو وحزما ينفذان دورة في الحكم الرشيد

اتحاد الشباب الفلسطيني وبلدية بدو وحزما ينفذان دورة في الحكم الرشيد
رام الله - دنيا الوطن
ضمن مشروع تمكين المجالس البلدية في شمال وشرق القدس والممول من الاتحاد الأوروبي والذي تنفذه بلدية بدو بالشراكة مع اتحاد الشباب الفلسطيني وبلدية حزما ، تم الانتهاء من دورة في الحكم الرشيد للبلديات، بحضور ثلاثة عشرممثلا من المجالس المحلية بواقع عشر سيدات وثلاثة رجال ، من ثلاثة عشرمجلس محلي في شمال وشرق القدس.

حيث عقدت الدورة في مقر بلدية بدو، على مدار ثلاثة أيام من شهر نيسان الحالي من العام 2019، بواقع 18 ساعة تدريبية ، حيث قدم الدورة الأستاذ ذوقان قيشاوي من أكاديمية هيدوي للتدريب في رام الله .

وتضمنت الدورة التدريبية مفاهيم عن الحكم الرشيد ومبادئه ، والفرق بين النزاهة والمساءلة ، وأهمية الحكم الرشيد في عمل الهيئات المحلية ، وحق الحصول على المعلومات كجزء من الحكم الرشيد ، آليات تطبيق الحكم الرشيد في ظل القضايا الاقتصادية والاجتماعية والإدارية والعقبات الموجودة ، وكيفية اشراك الناس في القرار الذي هو ركن مهم من أركان الحكم الرشيد .

وجدير بالذكر أن المشروع يهدف الى تقوية وتمكين المجالس البلدية في المنطقة المسماه (ج) في محافظة القدس ، وتحسين الخدمات الإجتماعية وتعزيز دورالشباب والشابات للمشاركة في الأدوارالاجتماعية والديمقراطية المنوطة بهم في المجالس البلدية، وتحسين الظروف المعيشية للفلسطينين الذين يعيشون في المناطق المهمشة في شمال وشرق القدس من خلال رفع مستوى الخدمات وتسهيل الحصول عليها من خلال تطويرها .

وتأتي هذه الدورات لتمكين وتعزيزالقدرات المؤسساتية والتشغيلية لكل من بلديتي بدو وحزما ، وبلديات قرى جبع ومخماس وأحدى عشر مجلس بلدي أخر في منطقة شمال غرب القدس ، من خلال دعمهم الفني والتدريبي وخلق تعاون وتنسيق بين المجالس البلدية في المناطق المستهدفة ضمن المشروع بالاضافة الى تيسير وصول الخدمات للمجتمع ورفع الوعي الإجتماعي والديمقراطي للأفراد المستفيدين من الهيئات والمؤسسات الخدماتية .