مجدلاني يؤكد على أهمية تعزيز صمود المواطنين وحفظ كرامتهم

مجدلاني يؤكد على أهمية تعزيز صمود المواطنين وحفظ كرامتهم
رام الله - دنيا الوطن
أكد أحمد مجدلاني، وزير التنمية الاجتماعية على ضرورة إعطاء الأولوية لدعم صمود المواطنين الفقراء والمهمشين وحفظ كرامتهم، وعلى أولوية إحداث نقلة نوعية في دور ومكانة وزارة التنمية الاجتماعية على الصعيد المجتمعي، وضرورة توفير إجراءات وأدوات التغيير والانتقال من الشؤون الاجتماعية إلى التنمية.

واستعرض مجدلاني أولويات العمل للمرحلة المقبلة في مختلف المجالات كمكافحة الفقر متعدد الأبعاد، والتمكين الاقتصادي ومأسسته، وإعادة هيكلة الوزارة، بما يعزز التوجه نحو اللامركزية، وإعادة ترتيب العلاقة مع المحافظات الجنوبية بما يضمن العدالة والشفافية.

جاء ذلك، خلال لقاء مجدلاني الأول الذي عقده صباح اليوم، بمقر الوزارة بمدينة رام الله، بمراكز المسؤولية في الوزارة، وفي حديثه على أهمية انتظام صرف المساعدات للأسر الفقيرة، والنهوض بخدمات الفئات المهمشة، وحماية وتمكين المرأة، واستكمال اللوائح وأدلة الإجراءات، والنهوض بالعلاقة مع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني على أسس الشراكة والتكامل وجودة الخدمات.

وشدد مجدلاني على أهمية العمل المؤسسي وعمل الفريق، موجهاً بالشروع بإعداد خطة المئة يوم، وخطة عمل الوزارة للسنة المقبلة بناء على توجهات الحكومة، والتوجهات الواردة في خطاب التكليف لرئيس الوزراء، واستكمالاً لما ورد في أجندة السياسات الوطنية 2017- 2022.



التعليقات