وزارة الثقافة ومديرية التربية والتعليم بطولكرم تنظمان فعاليات ثقافية في مدرسة زنوبيا

وزارة الثقافة ومديرية التربية والتعليم بطولكرم تنظمان فعاليات ثقافية في مدرسة زنوبيا
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومكتبة بلدية طولكرم عدة فعاليات ثقافية هادفة في مدرسة بنات زنوبيا؛ وذلك لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، بحضور منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة والناشط الثقافي محمد عمارة، والشاعرة نائلة ابراهيم، وأحمد أبو طاحون رئيس قسم مكتبة الأطفال في مكتبة بلدية طولكرم، والعشرات من طالبات المدرسة.

وفي كلمتها الترحيبية، حييت مديرة المدرسة دعاء صريدي، الأسرى في سجون الاحتلال وهم يسجلون ملاحم الفداء والبطولة أمام سجانيهم، ويسطرون بمداد الشرف أروع القصص في تحديهم المستمر لإدارة مصلحة السجون دفاعاً عن كرامتهم وكرامة شعبهم.

وأكد منتصر الكم حرص وزارة الثقافة على إحياء الحركة الثقافية والشعرية في المحافظة في كافة المناسبات الوطنية والاجتماعية، حيث تحيي فلسطين اليوم الذكرى الحادية والثلاثين لاستشهاد القائد خليل الوزير " أبو جهاد "،  وغداً تحل علينا ذكرى يوم الأسير الفلسطيني موجهاُ التحية لأسرانا الأبطال.  

كما تحدث الكم عن اعتماد القدس كعاصمة دائمة للثقافة الإسلامية للعام 2019، مما يشكل إضافة حقيقية للرصيد التاريخي والثقافي للشعب الفلسطيني، وتعزيز رسالة الرواية الفلسطينية المحمولة على الحق والتجربة الواقعية التي يعيشها الفلسطيني، وتعبيراً صادقاً عن مدى أهمية وقيمة مدينة القدس للأمة العربية والإسلامية.

من جانبه تحدث محمد عمارة عن ذكرى القائد خليل الوزير " أبو جهاد "  الذي  ضحى بحياته في سبيل حرية وكرامة واستقلال فلسطين، مؤكداً على وجوب التفافنا حول حُلُمِه وإرثِه، والوفاء لشهداء فلسطين الأبرار الذين تشكل تضحياتهم جميعاً بوصلةَ العمل للوصول لأهدافنا الوطنية في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس، وعلى ضرورة أن نحفز كافة الجهود الوطنية والعربية والإسلامية والدولية من أجل حماية شعبنا وتراثنا وثقافتنا وهويتنا الوطنية.

 وألقت الشاعرة نائلة ابراهيم قصيدة بعنوان " الأقصى الجريح "، وقصيدة أخرى عن الأسرى ومعاناتهم في سجون الاحتلال البغيض.