عاجل

  • أبو حمزة: وصلنا باستهدافاتنا إلى قلب الكيان

  • أبو حمزة: نتحدى نتنياهو الكشف عن القواعد العسكرية والإستراتيجية التي وصلت لها صواريخنا

  • يديعوت أحرونوت: مسؤول إسرائيلي كبير:هناك اتصالات لوقف إطلاق النار يمكن أن تأتي بنتيجة الليلة

  • هيئة مسيرات العودة تجدد موقفها باستمرار المسيرات بطابعها الشعبي حتى تحقيق جميع أهدافها

  • هيئة مسيرات العودة تجدد موقفها باستمرار المسيرات بطابعها الشعبي حتى تحقيق جميع أهدافها

  • الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار تعلن تأجيل فعاليات الجمعة القادمة

الوزير قطامي يبحث مع محافظ بيت لحم تنفيذ المشاريع لتعزيز صمود المواطنين

رام الله - دنيا الوطن
في إطار تعزيز التعاون والوقوف على احتياجات المحافظات، نفذ وفد من هيئة الصناديق العربية والإسلامية برئاسة الوزير ناصر قطامي مستشار الصناديق العربية والإسلامية، اليوم، جولة تفقدية في محافظة بيت لحم، حيث كان في استقبالهم محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد، ورؤساء الهيئات المحلية وممثلي المؤسسات الرسمية.

وفي كلمة له خلال لقائه الوفد، استعرض محافظ بيت لحم القضايا الوطنية والمجتمعية التي تهم المواطن الفلسطيني، مؤكداً على أهمية محافظة بيت لحم وما تمثله من عمق استراتيجي وزخم اقتصادي وأهمية دينية وحضارية.

وشكر حميد الوزير قطامي والوفد المرافق لاهتمامهم بزيارة المحافظة والاطلاع على مشاكلها وسعيهم لتعزيز التعاون المشترك.

وشملت زيارة الوفد بلدية بيت ساحور ولقاء رئيس وأعضاء البلدية في مقر البلدية لمناقشة واقع الخدمات في البلدية واليات العمل والسياسات المتبعة من قبل الصناديق العربية والإسلامية في تلبية الاحتياجات من مشاريع البنى التحتية، التعليم والصحة والتي تطمح البلدية بتنفيذها من خلال الجهات المانحة والدول الشقيقة.

واستعرض أعضاء المجلس البلدي معاناة اهل المدينة جراء جدار الفصل العنصري ومعاناة وكذل جراء مصادرة أجزاء كبيرة من أراضيهم وأخرى تقع تحت المناطق المصنفة (ج) والتي يهددها خطر الاستيطان والمصادرة.

كما زار الوفد جامعة بيت لحم، حيث كان في استقبالهم عدد من الموظفين الإداريين والأكاديميين يترأسهم الدكتور ميشيل صنصور نائب الرئيس التنفيذي للجامعة والذي قدم شرحاً مفصلاً عن المحطات التي مرت بها الجامعة منذ تأسيسها والطموحات المستقبلية التي تسعى إلى تحقيقها ضمن استراتيجيتها القصيرة وطويلة المدى.

وفي ختام الجولة، شارك قطامي والوفد المرافق له بوضع حجر الأساس لبناء مدرسة الاخاء الإسلامية الثانوية التابعة للجنة زكاة بيت لحم المركزية بتمويل من هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية وبحضور منفذ المشروع السيد إبراهيم راشد وجهات الاختصاص بمحافظة بيت لحم.