5 تعديلات تضفي لمسة ساحرة على منزلك خلال دقائق

5 تعديلات تضفي لمسة ساحرة على منزلك خلال دقائق
كشفت خبيرة في التصميم الداخلي عن كيفية إضافة "اللمسات الأخيرة" الصديقة للميزانية إلى غرف المنزل يمكن أن تحول المساحة بالكامل لتبدو جديدة في غضون دقائق.

وقالت جوستين ويلسون مديرة شركة "فولت إنتيريروز" الأسترالية، إنك لا تحتاج إلى تجديدات كبيرة لتجعل منزلك يبدو جديداً، بل مجرد بعض التعديلات والحيل البسيطة.

وفيما يلي أهم هذه التعديلات، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية:

1- حدد لوناً واحداً واستخدمه في أنحاء المنزل

بعد اختيار سمة خاصة لمنزلك يصبح الأمر سهلاً لإجراءت التنسيقات والتصميمات الداخلية، وتحويل منزلك إلى مكان أنيق لقضاء بعض الوقت فيه.

وقالت السيدة ويلسون: "تنسيق غرفة مثل المحترفين أمر سهل، ما عليك سوى اختيار اللون الذي تريده في جميع أنحاء منزلك وإبرازه بالملحقات".




2- اختيار طاولة الطعام

هذا هو المكان الذي يتم فيه تناول غالبية الوجبات والتجمعات العائلية - لذلك من المفيد أن نجعلها نقطة جذب مميزة.

وتقول ويلسون "يمكن أن يكون تصميم الطاولة الجميل أو القطعة المركزية الجذابة هو الفرق بين غرفتك التي تبدو جذابة أو متوسطة الجاذبية. الزهور الموسمية الطازجة أو الشموع أو النباتات الخضراء في إناء بسيط وأدوات المائدة الأنيقة تساعد على إنشاء لمسة مميزة."




3- إنشاء "جو" من المساحات الخارجية الخاصة بك

مثلما يجب تخطيط المناطق الداخلية بعناية وإعادة ترتيبها، يجب أن تكون منطقة السطح ومنطقة الترفيه في الهواء الطلق كذلك. "من المهم ألا ننسى المساحات الخارجية، ويجب الاهتمام بها كما تفعل بالداخل لتكوين التدفق والاستمرارية".

"تبعثر الوسائد في محيط الصالة، أضف نباتات صغيرة بوعاء على الطاولة وعلّق بعض الفوانيس لخلق أجواء مريحة وهادئة."




4- لا تهمل الحمام

في حين أن هذا قد يكون الجانب الأقل جمالية من المنزل بأكمله، حاول ألا تتركه حتى النهاية. "المناشف الملونة والشموع المعطرة وموزعات الصابون يمكن أن تقطع شوطاً طويلاً في تزيين الحمّام".

"اخفي جميع منتجاتك اليومية وأضف مزهرية من الزهور الطازجة وبعض عبوات العطور وأملاح الاستحمام لتخلق شعوراً بمنتجع صحي أنيق".

5- ترتيب غرفة النوم

إذا كنت تخطط للحصول على ليلة نوم جيدة كل يوم، فأنت تريد أن تحصل على محيط مريح في غرف النوم "يمكن رفع أغطية الفراش البسيطة بإضافة بعض الوسائد المبعثرة. يمكنك تكرار لون غرفة النوم في أي مكان آخر في المنزل، أو مزجها ومحاولة إضافة لون مغاير لتفتيح المساحة".

"مطابقة طاولات السرير والمصابيح وخزانة الملابس سيساعد أيضاً في خلق تناغم في المكان".

التعليقات