مباشر | انواع غريبة من طيور الحمام في معرض لهواة تربية الحمام في غزة

شركة Purecog تستعد لإحداث ثورةً في مجال المواد البلاستيكية

رام الله - دنيا الوطن
يتمحور نشاط شركة Purecog التي تتخذ من دبي مقراً لها، حول تقليل النفايات وزيادة كفاءة الموارد إلى أقصى حد. لذك، أطلقت شركة Purecog مبادرة لتقييم وتقليص استخدام المواد البلاستيكية المضرّة والمكلفة للمؤسسات العاملة في قطاعات السياحة والضيافة والرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

وفي ظل تأييدها للتحول نحو نهج الاقتصاد الدائري، تُدافع شركة Purecog عن الأنماط الفعّالة من حيث التكلفة والمتجدّدة في إدارة الموارد، خلافاً للنموذج الخطي التقليدي الذي يتعامل مع الإنتاج والاستعمال بطريقة "الاستلام والتصنيع والتخلّص".

ومنذ خمسينيات القرن العشرين، تم تصنيع حوالي 8 مليارات طن من البلاستيك (مما يعادل 800 ألف برج إيفل) ولم يتم إعادة تدوير سوى 9% فقط من هذه الكمية. ومن اليسير للغاية تخيل كيفية تراكم هذا الرقم عندما نعلم أن مليوني كيس بلاستيكي ومليون زجاجة بلاستيكية يتم شراؤها واستعمالها في الدقيقة الواحدة حول العالم! وتنتهي معظم تلك المواد البلاستيكية في مكبّاتٍ أو في المحيط وتتسبب سنوياً في مقتل 1.1 مليون حيوان. لذلك، دفعت إحصاءات مماثلة أعضاء البرلمان الأوروبي إلى التصويت بالإجماع من أجل منع جميع المواد البلاستيكية الأحادية الاستخدام في أوروبا بحلول العام 2021.

من خلال دورها الريادي في منتجات الأغشية الرقيقة الأحادية الاستخدام البديلة للبلاستيك، بما في ذلك أكياس التسوق المصنوعة من البوليميرات القابلة للذوبان في الماء لدى المستخدمين النهائيين، وتقنيات إعادة التدوير للأفضل من ناحية إدارة النفايات، تمكّنت شركة Purecog من التعاون بشكل وثيق مع إحدى المؤسسات، بدءاً من تقييم البصمة البيئية للمواد البلاستيكية الأحادية الاستخدام في جميع القطاعات وإصدار تقارير حولها، ثم عرض حلول عملية لتحسين الشهادة البيئية للشركة بالإضافة إلى تحسين حصيلة أعمالها.