مباشر | انواع غريبة من طيور الحمام في معرض لهواة تربية الحمام في غزة

ما أبرز السيارات التي قادها جيمس يوند.. استون مارتن أم السيارة الكهربائية

ما أبرز السيارات التي قادها جيمس يوند.. استون مارتن أم السيارة الكهربائية
رام الله - دنيا الوطن
أفلام جيمس بوند تتكون من عناصر ثابتة لم تتغير عبر الزمن منها النساء الحسنوات وكاريزمة بوند العالية وبالطبع السيارات الجميلة.

لقد قاد الجاسوس الشهير سيارات عديدة مع تطور الزمن وبما أننا دخلنا في عصر يهتم بالبيئة وبعصر أصبحت السيارة الكهربائية مهمة جداً، سيقود بوند في الفيلم الجديد سيارة كهربائية.

لكن في سبيل أن نلقي النظر على الجمال وعلى ما قاده بوند سنعرفكم في التالي على أبرز السيارات التي رافقت الجاسوس. 
 
1 - السيارة الأولى التي قادها جايمس بوند هي سيارة صن بيم ألباين Series 2 باللون الأزرق السماوي عام 1962 في فيلم Dr. No.

الشركة التي تصنع هذه السيارة أفلست لكن هذه السيارة الجميلة كانت أول سيارة في أول فيلم من سلسلة بوند الشهيرة وبعدها أصبحت معظم السيارات المستخدمة في الفيلم مصنوعة في انكلترا.

2 - سيارة بنتلي مارك فايف المكشوفة التي قضى فيها بوند موعد غرامي مع صديقته في فيلم From Russia with Love عام 1963.

3 - استون مارتن DB5 من أشهر السيارات التي استخدمت في أفلام جايمس بوند وقد قادها أول مرة في فيلم Goldfinger عام 1964.

4 - في فيلم You Only Live Twice عام 1967 استخدم جايمس بوند تويوتا 2000 GT وهي أول سيارة يابانية يستخدمها الجاسوس وذلك لأن الفيلم تم تصويره للمرة الأولى في اليابان.

ولأن الممثل شون كونوري كان كبيراً على السيارة اليابانية، اضطرت الشركة أن تعدلها لتناسب حجمه.

5 - في فيلم On Her Majesty's Secret Service عام 1969 تقود زوجة بوند المستقبلية سيارة ميركوري كوغر أثناء مشهد المطاردة ليستلم بوند القيادة من بعدها.

6 - عام 1974 استخدم بوند آي أم سي هورنت في فيلم The Man with the Golden Gun.

7 - عام 1977 قاد بوند سيارة لوتس اسبريت، وقد تحولت السيارة إلى غواصة عندما غطست في البحيرة أثناء أحد مشاهد المطاردة في فيلم The Spy Who Loved Me.

8 - عام 1981 في فيلم In Your Eyes Only استخدم بوند سيارة سيتروين 2CV للهروب من الأمن وقد تم تسريع بعض المشاهد نظراً لبطء هذه السيارة.

9 - عام 1983 استخدم بوند التوك توك في فيلم Octopussy للهروب، وقد تم تزويد التوك توك من طراز Bajaj RE بمحرك قوي ليناسب الفيلم.

10 - عام 1985 هرب الجاسوس من برج أيفيل في باريس وقفز إلى سيارة رينو تاكسي والتي تحولت فيما بعد إلى سيارة مكشوفة بسبب الحوادث التي تعرض لها بوند أثناء مشهد المطاردة.

11 - عام 1995 قاد بوند للمرة الأولى بقيادة سيارة بي أم دبليو وكانت من طراز Z3، وقد تمكنت الشركة من تحقيق مبيعات كبيرة بعد ظهروها بثلاث أفلام متتالية لبوند.

12 - عام 2002 في فيلم Die Another Day قاد بوند سيارة فورد فيرلاين التي تميزت بجمالها الكلاسيكي لكنها لم تكن سريعة كباقي سيارات بوند.

13 - عام 2008 تم اجراء تغييرات كبيرة لشخصية بوند وأصبحت أكثر غموضاً وقد أداها بشكل رائع الممثل دانيال كريغ ومنذ ذلك الوقت حتى آخر فيلم كانت الـ استون مارتن هي السيارة التي اعتمدها بوند.

14 - وبحسب التقارير الأخيرة، فإن فيلم بوند بنسخته الـ 25 الذي يتم تصويره حالياً سيحتوي على سيارة أستون مارتن رابيد E الكهربائية.













التعليقات