عاجل

  • الصليب الأحمر:توجه صباح اليوم 17 من أهالي أسرى غزة بينهم طفلان لزيارة ١٣ معتقلا بـ(رامون)

الإغاثة الزراعية تختتم سلسلة من الورش التوضيحية لمشروع MEDUP

الإغاثة الزراعية تختتم سلسلة من الورش التوضيحية لمشروع MEDUP
رام الله - دنيا الوطن
في اطار مشروع الترويج للريادة المجتمعية في منطقة حوض البحر المتوسط MedUp  الممول من الاتحاد الاوروبي، والمنفذ من قبل الاغاثة الزراعية بالشراكة مع مؤسسة اوكسفام، اختتمت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ورشتها التوضيحية السابعة و الاخيرة لمنح المؤسسات الاجتماعية ذات الاثر الاجتماعي والاقتصادي والبيئي بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية  في مدينة نابلس.

و شارك في هذه الورشة السيد عثمان مصلح نائب رئيس الغرفة التجارية ، والسيد   بشار الصيفي مدير الاقتصاد الوطني في محافظة نابلس، ومديرية زراعة نابلس، وهيئة العمل التعاوني،و مديرية عمل نابلس، والاتحاد العام لنقابات العمال.

و شكر السيد ضرار ابو عمر مدير جمعية التنمية الزراعية في محافظة نابلس الغرفة التجارية على استضافتها هذه الورشة ، والحضور لتلبيتهم الدعوة ، كما رحب بالمؤسسات و الوزارات و الجمعيات التعاونية و شركات القطاع الخاص المشاركة في هذه الورشة ، وتمنى ان تكون هذه الورشة على قدر تطلعاتهم.

و رحب السيد عثمان مصلح بالحضور، مثمنا الشراكة الوطيدة ما بين الغرفة التجارية في محافظة نابلس وجمعية التنمية الزراعية.

وفي مستهل كلمتة ، قال السيد بشار الصيفي مدير مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة نابلس، أن المديرية حريصة على رعاية مثل هذه المشاريع والتي تساهم في تطوير قطاع الريادة المجتمعية في فلسطين وخاصة في محافظة نابلس ، مشيرا الى استعداد مديرية نابلس لتقديم كافة المساعدة الفنية والادارية اللازمة لتطوير المشاريع الريادية وضمان استدامتها، وفي نهاية حديثة شكر الجهود الحثيثة التي تبذلها مؤسسة اوكسفام والاغاثة الزراعية في الاستثمار في مثل هذه المشاريع كونها محرك رئيسي في خلق فرص العمل والحد من نسب البطالة.

وفي كلمة ممثلي وزارة الزراعة وهيئة العمل التعاوني، والاتحاد العام لنقابات العمال ، اكدو على اهمية الريادة المجتمعية مشددين على انها من اولوياتهم على اعتبارها مدخلا للحد من نسب البطالة وخلق فرص التشغيل و العمل من خلال انشاء مشاريع صغيرة ريادية ونوعية تعطي اضافة نوعية لما هو موجود .

وقدم منسق المشروع حذيفة عاصي عرض تقديمي  وضح من خلاله آلية التقدم لمنح المشروع و الشروط التي ينبغي توافرها لدى الفئات المستفيدة من المشروع ، و أوضح أن الهدف من المشروع تعزيز الاستثمار في الاعمال الريادية وتقليل نسب البطالة في صفوف الشباب . مشددا على ان الفئة المستهدفة هي اي مؤسسة مصنفة كمؤسسة اجتماعية لها اثر اجتماعي او بيئي ( جمعيات بكافةأ شكالها  ، شركات  غير ربحيه، مراكز تاهيل ذوي الاحتياجات الخاصة مدرة للدخل، مؤسسات أهلية، ومؤسسات غيرحكومية  ، وغيرها) ، وأن الانشطة المؤهلة للإستفادة من المنح هي : خدمات دعم الاعمال ، الإستثمارات ، تكاليف تطوير الاعمال ، تكاليف تطوير تسويقية ، اعادة تصميم عملية الانتاج لتصبح اكثر اجتماعية و صديقة للبيئة و تنفيذ نماذج للتجارة العادلة . واوضح عاصي ان اخر موعد لاستقبال الطلبات هو 16/05/2019 .