طعمة: ضرورة إتخاذ اجراءات وقائية سريعة لمواجهة السيول و تعويض المتضررين منها

طعمة: ضرورة إتخاذ اجراءات وقائية سريعة لمواجهة السيول و تعويض المتضررين منها
رام الله - دنيا الوطن
شدد عمار طعمة رئيس كتلة النهج الوطني على ضرورة اتخاذ اجراءات وقائية سريعة لمواجهة السيول وتعويض المتضررين منها، وتحويلها من مصدر خطر الى مورد نفع.

وأكد طعمة أن الجهود يجب ان تتركز على الاسراع في تعويض  المتضررين من جراء السيول في منازلهم وثرواتهم الزراعية والحيوانية. 

وأشار إلى توفير أماكن ومأوى آمن لكل المواطنين في دائرة التهديد والخطر من السيول، إتخاذ الاجراءات الوقائية بفتح مسارات مجاري لتصريف الموجات الفيضانية بعيداً عن المدن و التجمعات السكنية و المزارع و تحويلها الى السدود و الخزانات للافادة منها كخزين للمراحل القادمة.

وأكد على ضرورة أن يكون هناك مراقبة وضع السدود بصورة مستمرة لضمان سلامتها من اي ضرر يمكن ان يحصل جراء تصاعد الموجات الفيضانية، وإدامة التواجد الميداني لوزيري الموارد المائية و الزراعة و كوادر وزارتيهما المتقدم في المحافظات المهددة بالسيول و الفيضانات لمراقبة الوضع ميدانياً و إتخاذ الاجراءات السريعة اللازمة لدرء و تخفيف المخاطر و الاضرار.

وشدد على ضرورة إستثمار الخزانات و السدود الاصطناعية  والطبيعية لإستيعاب موجات السيول بعيداً عن المدن و منها بحيرة الرزازة من خلال فتح منافذ لتصريف الموجات الفيضانية باتجاهها.

التعليقات