جمعية عطاء فلسطين الخيرية تطلق مسابقة" انا الرسام "للأطفال على مستوى الوطن

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت جمعية عطاء فلسطين الخيرية مسابقتها الثقافية الثانية  بعنوان "أنا الرسام" على مستوى الوطن  وهي المرحلة الثانية لمسابقة "انا الراوي " التي كانت قد أطلقتها الجمعية في مطلع ايلول من عام 2018 بتمويل ودعم وزارة الثقافة، وختمت في شهر اذار من العام الحالي بإقامة حفل والاعلان عن أفضل خمس قصص قدمت للمسابقة.

 تسعى الجمعية  منذ عام ٢٠٠٥ الى دعم الجانب الثقافي للطفل الفلسطيني وخلق بيئة تشجع الابداع لتنمية مخيلة الاطفال وقدراتهم.

كما تسعى الجمعية الى نشر وتشجيع القدرات والمواهب الابداعية للأطفال بالإضافة إلى تشجيع واستثمار الإبداعات الثقافية وتوجيهها التوجيه الأمثل. 

حيث تفتح المجال في هذه المسابقة إلى الأطفال المبدعين في مجال الرسم من عمر 10 أعوام حتى 14 عام، علما بان الاشتراك في المسابقة مفتوح لجميع الاطفال من كافة المحافظات الفلسطينية.

  ويتوجب على المشارِك الالتزام برسومات القصص الخمسة الفائزة بمسابقة أنا الراوي (طارق بالعصر القديم، الى أمي، عالم دبدوبي، لأمي، الحاوية)، مع ضرورة الالتزام بالشروط المطلوب مراعاتها.

وتمّ تحديد تاريخ 30 يونيو 2019 القادم كآخر موعد لتسليم الرسومات المشاركة وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني للجمعية www.givepalestine.ps

ستشكل الجمعية لجنة لتقييم كافة اعمال الأطفال المشاركين وفرزها وتصفيتها.

ورصدت الجمعية للفائزين في هذه المسابقة خمسة جوائز، حيث سيحصل الحائز على المركز الأول جائزة بقيمة 3000 شيكل، المركز الثاني جائزة بقيمة 2500 شيكل، المركز الثالث جائزة بقيمة 2000 شيكل، المركز الرابع جائزة بقيمة 1500 شيكل، المركز الخامس جائزة بقيمة 1000 شيكل، كما سيتم نشر الرسومات والقصص الفائزة في كتاب كقصة مصورة للأطفال.

وسيتم الإعلان عن أسماء أفضل 25 مترشح نهائي على الموقع الإلكتروني الرسمي للجمعية بالإضافة الى مواقع التواصل الاجتماعي وذلك يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر2019. وسيتم الاعلان عن اول خمسة فائزين او فائزات يوم الأحد الموافق  3 نوفمبر2019؛ وذلك في حفل مركزي بين قطاع غزة والضفة الغربية باستضافة المشاركين (مع ذويهم) المختارين كأفضل 25 عمل مقدم وسيشمل الحفل معرض لجميع الاعمال المرشحة للفوز وتكريماً لهم من خلال منحهم شهادات تقدير.

وبهذه المسابقة فان جمعية عطاء فلسطين الخيرية تضيف خطوة هامة نحو تعزيز برنامجها الثقافي الذي يهدف لتشجيع الإبداعات المتميزة في الأدب والثقافة.