مباشر | رام الله: الجماهير الفلسطينية والرئيس عباس يتابعون مباراة المنتخب الجزائري

ماذا تعرف عن سيارات رات رود

ماذا تعرف عن سيارات رات رود
رام الله - دنيا الوطن
لا تقتصر السيارات على السيدان العائلية او الاس يو في او الانواع الحديثة التي قد تراها بشكل يومي، فهناك انواع اخرى كثيرة قد لا تكون على علم بها، وربما أغربها هي سيارات الـ رات رود (Rat Rod). فإذا كنت من محبي السيارات الجامحة والغريبة، عليك التعرف على هذا النوع من المركبات.

سيارات الـ رات رود هي فعلياً بديل اقتصادي لسيارات الـ هوت رود (Hot Rod) التي اشتهرت في العشرينيات وحتى مطلع الستينيات في الولايات المتحدة، وهي تمتلك هياكلاً طويلة نوعاً ما، وتعتبر سيارات كلاسيكية قديمة بمحركات كبيرة معدلة من أجل السرعات العالية.

تتشابه سيارات الـ رات رود والـ هوت رود كثيراً من حيث التصميم الاجمالي، اما الفارق يبرز في جودة القطع، فالـ رات رود تعتمد على قطع قديمة قد تكون مهترئة في بعض الاحيان، ما يمنحها مظهراً مميزاً جداً، وفق ما نقل موقع (سترايف مي).

وتتوفر رات رود بأشكال عديدة مثل كوبيه او مكشوفة او شاحنات او حتى سيدان، وتتميز بعدم امتلاكها لرفارف وغطاء محرك وحتى مصدات في بعض الاحيان، فما من شك بأنها ستلفت الانظار، الا انها قد لا تصلح للقيادة على الطرقات في الكثير من الدول.




وتطورت سيارات الـ رات رود مع الوقت وتحولت لتصبح فئة خاصة من السيارات عبر اكتسابها اكسسوارات عجيبة مثل الجماجم وما إلى ذلك، وذلك بالطبع لم يكن على يد الشركات المصنعة، حيث أن مالك المركبة كان مسؤولاً عن السيارة بنفسه.

الجدير بالذكر أن الـ رات رود لا تزال تظهر في معارض السيارات، خصوصاً في الولايات المتحدة الامريكية حيث هي الاشهر، وذلك تذكيراً بالتاريخ العريق الذي مرّت به صناعة السيارات.

التعليقات