عاجل

  • الجزائر بطلاً لكأس أمم أفريقيا بهدف نظيف ضد منتخب السنغال

اختتام اعمال المؤتمر الدولي الرابع لجمعية اخصائيي القلب في فلسطين

اختتام اعمال المؤتمر الدولي الرابع لجمعية اخصائيي القلب في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
 اختتمت اليوم السبت اعمال المؤتمر الدولي الرابع لجمعية اخصائيي القلب في فلسطين والذي استمر على مدى يومين.

وتميز المؤتمر بمشاركة معظم اخصائيي القلب وجراحة القلب الى جانب العديد من زملائهم من الاردن, الامارات, بريطانيا وامريكا ونخبة مميزة من الاطباء من فلسطيني 48.

وتطرق المؤتمر الى العديد من المواضيع المهمة المتعلقة بامراض وجراحة القلب حيث كان هناك 18 محاضرة وورقة عمل ناقشت اهم المستجدات في علاج امراض ضغط الدم, امراض الشرايين القلبية والطرفية, اعتلال عضلة القلب, اضرابات نبضات القلب, القسطرة القلبية والطرفية واهم مضاعفاتها وسبل التغلب عليها, علاج صمامت القلب بدون جراحة اي عن طريق القسطرة, عمليات القلب المفتوح واخر الدراسات المتعلقة بها, الموت المفاجئ, احدث الاساليب المتبعة في علاج المرضى داخل العناية الحثيثة للقلب واخيرا مرض السكري وعلاقته المباشرة مع امراض القلب.

ولقد اثنى جميع المشاركين على المستوى العالي للمؤتمر من حيث التنظيم وتنوع المحاضرات والمسنوى العالي للمحاضرين وكان التفاعل اكثر من رائع, وقد عبر الكثير منهم عن سعادته بالمشاركة بمثل هذه المؤتمرات لما لها من اثر اجابي كبير على اطباء القلب في فلسطين.

من جهته قال  حسام مساد رئيس جمعية أخصائيي القلب - فلسطين ان أمراض القلب والشرايين تعتبر المسبب الاول الوفيات في فلسطين لذلك تعتبر هذه المؤتمرات مهمة جدا لرفع مستوى أطباء القلب في فلسطين من خلال تبادل الخبرات مع زملائهم الأجانب والعرب.