"حماية": الأسرى الفلسطينيين يخوضون معركة الكرامة بأمعائهم الخاوية

"حماية": الأسرى الفلسطينيين يخوضون معركة الكرامة بأمعائهم الخاوية
رام الله - دنيا الوطن
لليوم السادس على التوالي لا زال مئات الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال مستمرون في إضرابهم عن الطعام مطالبين بحقوقهم المشروعة.

يذكر أن مطالب الأسرى تمحورت حول إزالة أجهزة التشويش، وتركيب هواتف عمومية في السجون، وإلغاء منع الزيارة المفروض على مئات الأسرى، كما يطالب الأسرى برفع العقوبات الجماعية التي فرضتها إدارة سجون الاحتلال منذ العام 2014، وتوفير الحد الأدنى من مقومات الحياة الأدمية الكريمة داخل السجون، كما تتضمن مطالبهم تحسين ظروف احتجاز الأسرى من النساء والأطفال، ووقف سياسة الإهمال الطبي وتقديم العلاج اللازم للمرضى، وإنهاء سياسة العزل.

وأكد مركز حماية لحقوق الانسان ومع استمرار الإضراب لليوم السادس على التوالي، أن الاضراب عن الطعام هو الشكل الأبرز من بين أشكال النضال المشروعة التي يلجأ إليها الأسرى خلف القضبان لانتزاع الحقوق الأساسية الخاصة بهم، لكنه الشكل الأكثر قسوة وصعوبة، ولم يلجأ له الأسرى إلا رغما عنهم وبعد فشل الخطوات النضالية الأخرى الأقل ألماً.

وطالب المركز، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتحرك السريع لإنقاذ حياة الاسرى، كما ويطالب بضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على انتهاكات إدارة مصلحة السجون لحقوق الاسرى المكفولة لهم بموجب أحكام القانون الدولي والشرعة الدولية.

وفي ذات السياق، طالب المركز المجتمع الدولي والدول المتعاقدة على اتفاقيات جنيف بضرورة التحرك للضغط على إسرائيل واجبارها على احترام احكام القانون الدولي.

التعليقات