عاجل

  • الإحتلال يقلص كميات وأنواع المشتريات للأسرى الفلسطينيين بنسبة 50%

  • القناة 7: منسق أعمال الجيش الإسرائيلي بالمناطق الفلسطينية: لقد تم اليوم زيادة مساحة الصيد

الاحتلال يُوجه تهماً للطفل الجريح محمد التميمي وعائلته تُطالب بتدخل دولي

الاحتلال يُوجه تهماً للطفل الجريح محمد التميمي وعائلته تُطالب بتدخل دولي
رام الله - دنيا الوطن
وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عدداً من التهم للطفل الجريح محمد فضل التميمي، وذلك بعد اعتقاله فجر اليوم، من بيته في قرية النبي صالح شمال غربي رام الله، ومن بينها رشق الحجارة على قوات الجيش، والمشاركة في أعمال عنف، ومن المنتظر عرضه على محكمة (عوفر) العسكرية يوم الأحد المقبل.

وكان الطفل التميمي، قد تعرض لإصابة خطيرة في الرأس، مطلع العام الفائت، وخضع لعدد من العمليات الجراحية في فلسطين وجنوب أفريقيا، ومن المنتظر استكمال العمليات الجراحية في الولايات المتحدة خلال العام الجاري، إلا أن قيام الاحتلال باعتقاله، سيحول دون ذلك في حال استمرار اعتقاله.

وحذرت عائلة التميمي، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الطفل التميمي، والذي يحتاج إلى عناية طبية دورية ورعاية نفسية، نظراً للارتدادات الصحية والنفسية التي لحقت به بعد الإصابة برصاص الاحتلال.

ودعت العائلة المنظمات الدولية والحقوقية إلى ضرورة العمل الفوري على الإفراج عن الطفل التميمي؛ ليتمكن من استكمال العلاج في الخارج.

وكان جيش الاحتلال، قد داهم عدداً من منازل قرية النبي صالح فجر اليوم واعتقل الطفل التميمي في حين احتجز عدداً آخر قبل إطلاق سراحهم، وقام بالاعتداء على المواطن محمود التميمي بالضرب وبغاز الفلفل، الأمر الذي أدى إلى فقدانه الوعي ما استدعى نقله إلى المستشفى الاستشاري برام الله، ولا يزال يخضع حتى اللحظة لعلاج مكثف.

التعليقات