وفد اتحاد المعلمين يلتقي قيادة الجبهة الديمقراطية في بيروت

وفد اتحاد المعلمين يلتقي قيادة الجبهة الديمقراطية في بيروت
رام الله - دنيا الوطن
التقى وفد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين برئاسة الامين العام للإتحاد سائد ارزيقات ومسؤول العلاقات العربية  عضو الامانة العامة حلمي حمدان ومسؤول المنظمات الشعبية نعيم مرار، قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مكتب الجبهة في مخيم مار الياس في العاصمة اللبنانية بيروت وذلك بحضور علي فيصل عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤولها في لبنان، بالاضافة الى عضوي اللجنة المركزية للجبهة سهيل الناطور ومسؤول اتحاد الشباب الديمقراطي يوسف احمد.

هذا وقد تم البحث في أوضاع الاتحاد والمساعي الحثيثة لتشكيل لجنة تحضيرية في لبنان للاعداد لمؤتمر فرع لبنان، في سياق الجهود التي تبذل لتفعيل الاتحادات الشعبية في اطار مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

وأكد الطرفان على أهمية الشراكة في إعادة بناء وتفعيل الاتحاد ليأخذ دوره الكفاحي والنقابي في صفوف المعلمين والدفاع عن قضاياهم.

هذا وثمن الرفيق علي فيصل هذه الخطوة الهامة المتمثلة بتفعيل فروع الاتحاد في الخارج لما له من انعكاسات ونتائج ايجابية في متابعة قضايا معلمينا في كافة قطاعات التعليم، مؤكدا على ضرورة تعزيز دور الاتحاد خاصة في فروع الخارج.

وبدوره قال ارزيقات ان اعادة تفعيل فروع الاتحاد في الخارج لن تكون شكلية ولن ينحصر دورها في حضور المؤتمر العام القادم بل سيكون للجنة التحضيرية دور اكبر في عملية تنسيب المعلمين الفلسطينيين في لبنان تحضيرا لانتخابات حقيقية واطلاق مجموعة من الفعاليات والانشطة الخاصة بالمعلمين مستعرصا بذلك عديد النشاطات المتنوعة التي يقوم بها الاتحاد في الداخل والخارج.

التعليقات