الاتحاد العام لعمال فلسطين فرع هولندا يعقد مؤتمره بعد غياب 18 عاما

الاتحاد العام لعمال فلسطين فرع هولندا يعقد مؤتمره بعد غياب 18 عاما
رام الله - دنيا الوطن
 بحضور عدد كبير من النقابيين الفلسطينيين والمناصرين الهولندين من الاحزاب الهولندية الداعمة للقضية الفلسطينية والجاليات العربية المقيمة في هولندا وحضور الاخ زيد تيم أمين سر حركة فتح في هولندا ، والاخ واثق السعادة رئيس الجالية الفلسطينية في هولندا ، والاخ أحمد موسى المستشار اول في سفارة دولة فلسطين في هولندا عقد الاتحاد العام لعمال فلسطين فرع هولندا مؤتمره بعد غياب ثمانية عشر عاما ، ليعيد بذلك تفعيل العمل النقابي العمالي في هولندا بعد انقطاع .

بداية تم الوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لأرواح شهداء فلسطين ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني .

برنامج المؤتمر بدأه الاخ محمد ابو ليل بكلمة رحب بها بالاخوة الضيوف ، ومن ثم تم تكريم مجموعة من الناشطين الهولندين من اصدقاء الشعب الفلسطين والمناصرين من الاخوة العرب .

كلمة المؤتمر ألقاها الاخ محمد أبو ليل ، تلاها كلمة السفارة الفلسطينية في هولندا التي ألقاها الاخ احمد موسى المستشار أول في سفارة دولة فلسطين في هولندا نقل فيها تحيات السيد الرئيس محمود عباس للاخوة المجتمعين ، متمنيا لهم التوفيق في أعمال مؤتمرهم ، واستعرض فيها الواقع السياسي والضغوطات التي
تمارس على القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس ، منوهاً لضرورة تفعيل كافة مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية لتكون داعمةً لمواقف القيادة الفلسطينية والسيد الرئيس محمود عباس .

كلمة الاتحاد العام لعمال فلسطين ألقاها الأخ محمد غانم عضو الامانه العامه للاتحاد العام لعمال فلسطين وجه من خلالها تحية الاخ الامين العام للاتحاد والاخوة اعضاء الامانة العامة متمنياً للمؤتمر النجاح في أعماله ، وانتخاب هيئة ادارية تكون قادرة على تفعيل الاتحاد في هولندا .

وبعد توديع الضيوف وانتهاء الجلسة الافتتاحية ، بدء جدول أعمال المؤتمر بجلسة العمل من خلال انتخاب هيئة إدارة المؤتمر الاخ واثق سعادة رئيساً والاخ ابو صلاح السعدي مقرراً .

وقدم الاخ ابراهيم الباز مداخلة تناول فيها واقع العمل النقابي العمالي والمطلوب في المرحلة القادمة ، واستتبعت بمناقشات مثمرة لتكون خارطة العمل للاتحاد في المرحلة المقبلة .

ومن ثم أصدر المؤتمر بيانا سياسياً تضمن الثوابت الفلسطينية ، ودعم مواقف القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس بموافقة جميع الأعضاء . وبعد ذلك تم انتخاب تسعة اخوة بالتوافق ليكونوا هيئة تحضيرة لمدة عام وهم :
الاخ محمد أبو ليل
الأخ كمال جابر
الاخ احمد العايدي
الأخ مروان دياب
الأخ محمد علي علي
الأخ عاكف فايز
الأخ ياسر تميم
الأخ كنعان النجار
الأخت ليانا بدر
وفي ختام المؤتمر تم توجيه برقية دعم وتقدير لمواقف الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين باسم المؤتمر والاعضاء كافة.













التعليقات