حنا: لا يجوز لنا ان نتوقع بأن تتغير اسرائيل في يوم

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى لقاءه صباح اليوم عددا من ممثلي وسائل الاعلام العربية بأن نتائج الانتخابات الاسرائيلية لا تعنينا على الاطلاق ونحن لم نكن نتوقع في يوم من الايام بأن تكون النتائج غير ذلك .

وأكد ان اسرائيل التي نعرفها ستبقى ولن تتغير والعنصرية باقية والفاشية مستمرة والاضطهاد والاستهداف بحق شعبنا الفلسطيني سيبقى ايضا مستمرا ومتواصلا .

وقال لا نتوقع على الاطلاق بأن تتغير اسرائيل في يوم من الايام فاسرائيل عام 48 هي ذاتها هي عام 67 وهي ذاتها اليوم ولن يتغير شيء فيها، أما الذي يجب ان يتغير فهو حالنا الفلسطيني ووضعنا العربي .

وأكد ان من يراهنون على ان يتغير الوضع الاسرائيلي الداخلي انما هم مخطئون فما بني على باطل سيبقى باطلا اما نحن الفلسطينيون فنحن اصحاب قضية عادلة ولذلك وجب علينا ان نرتب اوضاعنا الداخلية لكي نكون اكثر لُحمة وتضامنا ووحدة ووطنية وتفانيا في الدفاع عن عدالة قضيتنا والتي تُعتبر اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث.

وأضاف لا تتوقعوا ايها الاحباء ان تتغير اسرائيل فالذي يجب ان يتغير هو واقعنا العربي والذي نتمنى ان يتغير نحو الافضل وليس نحو الاسوء وما نشهده اليوم هو تغييرات نحو الاسوء حيث ان ظاهرة التطبيع منتشرة واصبح بعض العرب جزءا من هذه المنظومة التي هدفها تصفية القضية الفلسطينية وسرقة مدينة القدس بشكل كامل .

ووجه ندا للفلسطينيين فقال اما الفلسطينيون فهم مطالبون في هذه الظروف العصيبة بأن يوحدوا صفوفهم وان يلفظوا الانقسامات والتي لا يستفيد منها الا الاحتلال الممعن في قمعه واضطهاده واستهدافه لشعبنا الفلسطيني .

وأوضح ان ردنا على العنصرية والفاشية الاحتلالية الهمجية يجب ان يكون من خلال توحيد الصفوف وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي فكفانا ما حل بنا من انقسامات وتصدعات استثمرها الاحتلال في خدمة مشاريعه واجنداته وخاصة في مدينة القدس .

اما حالنا العربي فهو لا يبشر بالخير ولكننا وبالرغم من كل ذلك فإننا لن نفقد الامل بامكانية ان يتغير واقعنا العربي نحو الافضل وان تكون بوصلة العرب نحو فلسطين وعاصمتها القدس الشريف .