حنا: الفلسطينيون هم اصيلون في انتماءهم لهذه الارض المقدسة

حنا: الفلسطينيون هم اصيلون في انتماءهم لهذه الارض المقدسة
رام الله - دنيا الوطن
وصل الى المدينة المقدسة صباح هذا اليوم وفد من اساتذة المدارس الثانوية في مدينة الناصرة والذين يقومون بجولة في البلدة القديمة من القدس ومن ثم سيتوجهون الى مدينة بيت لحم وقد استقبلهم المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في كنيسة القيامة ومن ثم في الكاتدرائية مرحبا بزيارتهم ومؤكدا على اهمية مثل هذه الزيارات التي تأتي في سياق تأكيدنا على التشبث بالقدس وهويتها وتاريخها وتراثها ومقدساتها .

وقال بأن المؤسسات التعليمية في هذه الارض المقدسة يجب ان تقوم بدورها المأمول في تربية شبابنا وابناءنا وفلذات اكبادنا وتكريس ثقافة الانتماء لهذه الارض وكذلك التشبث بالقيم الاخلاقية والانسانية والروحية النبيلة .

وأضاف الفلسطينيون في هذه الديار هم اصيلون في انتماءهم لهذه الارض المقدسة وهم ليسوا جماعة اوتي بها من هنا او من هناك فنحن ابناء هذه الارض الاصليين وسنبقى متمسكين بانتماءنا الوطني وجذورنا العميقة في تربة هذه الارض المقدسة .

ولا يجوز لنا ان نتوقع بأن تتغير اسرائيل في يوم من الايام فالذي يجب ان يتغير هو واقعنا العربي وان نكون اكثر وطنية ولحمة وتضامنا وانتماء وحكمة واستقامة لان هذا الوطن هو وطننا وهذه المقدسات هي مقدساتنا وهذه الارض هي ارضنا وسياسات الابرتهايد والتحريض العنصري التي نسمعها بين الفينة والاخرى لن تزيدنا الا انتماء وثباتا وصمودا وتشبثا وتعلقا بهذه الارض ومقدساتها وهويتها العربية الفلسطينية .

ووجه التحية لاهلنا في مدينة الناصرة وفي الداخل الفلسطيني هؤلاء الذين قيل عنهم في وقت من الاوقات بأن كبارهم سيموتون وصغارهم سينسون ، ولكن ما نلحظه اليوم هو ان الصغار ليسوا اقل انتماء وارتباطا ووطنية وتشبثا بانتماءهم وحقهم في ان يعيشوا احرارا وبكرامة في هذه الارض المقدسة .

واكد القدس تتعرض لحملة غير مسبوقة هادفة الى تغيير ملامحها وتزوير تاريخها وطمس معالمها ونحن بدورنا نؤكد بأن القدس ستبقى لاهلها وكل الاجراءات الاحتلالية في القدس هي باطلة وغير قانونية وغير شرعية كما اننا نرفض الاجراءات والقرارات الامريكية الظالمة المتعلقة بمدينة القدس والمتعلقة بالجولان العربي السوري فالقدس ستبقى عربية فلسطينية رغما عن قرار ترامب اما الجولان فسيبقى عربيا سوريا وقرار ترامب لن يغير شيئا من هوية القدس ومن هوية الجولان .