عاجل

  • إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التونسية

وزارة الثقافة: مستمرون في تأصل الحكاية الشعبية لجمهور الطلبة

وزارة الثقافة: مستمرون في تأصل الحكاية الشعبية لجمهور الطلبة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية محافظة قلقيلية عرضا للحكواتي أ. طاهر باكير بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم – مدرسة فلامية المختلطة ،وذلك بحضور أ. انور ريان مدير المديرية و أ. لبنى بركات مديرة المدرسة و أ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث وكادر الهيئة التدريسية و 180 طالب وطالبة من المدرسة .

افتتح اللقاء أ. ريان بالترحيب بمديرة المدرسة والهيئة التدريسية والطلاب ناقلا تحيات معالي وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو ،وقال بأن هذا النشاط يأتي ضمن برنامج حماية الموروث الثقافي ،هذا الموروث الذي يشكل رافعة للنضال الفلسطيني في وجه المحتل ،متمنيا للطلاب التوفيق والسداد في تحصيلهم الدراسي والذي سيأهلهم في اخذ ادوار متعددة في خدمة فلسطين وابنائها .

بعد ذلك باشر الحكواتي برواية ثلاث قصص شعبية وحديثة جاء بها بمجموعة من القيم الانسانية والوطنية مثل الحرية والصداقة والتضحية وعمل الخير وغير ذلك ، لترسيخ هذه القيم في اذهان النشأ لتكون مسلكا دائما في حياتهم موجه نحو الذات والاخرين .

وفي ختام هذا اللقاء تقدمت أ. لبنى بركات مديرة المدرسة بشكرها الجزيل لوزارة الثقافة الفلسطينية على تنفيذها هذا النشاط في هذه القرية ،والتي تعتبر من القرى المهمشة ، والتي اذاها الاحتلال كثيرا من خلال مصادرة اراضيها الخصبة والتضيقات الممنهجة .