كلية التمويل والإدارة تفتتح سوق الريادة والإبداع الثالث 2019

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء الجامعة تم افتتاح السوق التجاري الثالث  2019 (سوق الريادة والإبداع) بحضور رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة الأكاديمية وممثلي المؤسسات الاقتصادية (الغرفة التجارية، ملتقى رجال الأعمال، اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية، جمعية مدققي الحسابات الفلسطينية، محافظة الخليل) والشخصيات الرسمية والإعتبارية وممثلي المؤسسات الأهلية وطلبة الجامعات والمدارس.

السوق من عمل طلبة كلية التمويل والإدارة في مستوى السنة الرابعة وهو تطبيق عملي لمشروع التخرج، هذا ويشمل السوق 26 محل تجاري ويحتوي العديد من المنتجات الصناعية والخدماتية بالتعاقد مع الشركات الصناعية والخدماتية في محافظتي الخليل وبيت لحم.

بدوره رحب الدكتور صلاح الزرو رئيس الجامعة بالحضور نيابة عن د. رئيس مجلس الأمناء متحدثاً عن الجامعة وإنجازاتها وشكر كلية التمويل والادارة على هذا الحدث المميز مبيناً أهمية هذا النشاط على الصعيد المحلي والاقتصادي.

رحب عميد كلية التمويل والإدارة أ. د. سمير ابو زنيد بالحضور مقدماً شكره للدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس الأمناء لدعمه اللامحدود من أجل إنجاح هذا السوق التجاري والذي يعكس الصورة الحقيقية والمشرقة للجامعة كمؤسسة تعليمية أكاديمية رائدة في دعم الاقتصاد الفلسطيني والمجتمع المحلي، كما وشكر الراعي للسوق (شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية جوال)، وشكر طواقم إدارة الجامعة على تواصلهم ومتابعتهم ودعمهم من أجل إنجاح هذا السوق الذي يشكل باكورة عمل الطلبة، كما وشكر كافة الشركاء من القطاع الخاص والشركات المشاركة   وجميع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية والمنسقيين على جهودهم وعملهم المتواصل مع الطلبة من أجل إنجاح مشاريعهم، وأثنى عميد الكلية على الشركاء من القطاعات الاقتصادية على تعاونهم مع الطلبة واعداً الشركاء أن تبقى جامعة الخليل دائماً الحاضنة للمشاريع والأفكار الريادية والإبداعية الخلاقة وبهذا تكون كلية التمويل والإدارة قد عززت بذرة الريادة في إدارة المشاريع لدى طلبتها وبما ينسجم مع متطلبات السوق والتوجهات العالمية في التعليم.

أما ممثل شركة جوال  مكرم الجعبري فقد اشاد بهذا الإنجاز المميز من قبل الطلبة مؤكداً على عمق العلاقة التي تربط الشركة بالجامعة ناقلا تحيات المدير العام للشركة مبدياً استعداد الشركة للمزيد من التعاون مع الجامعة .

في النهاية الحفل كرم د. رئيس الجامعة و د. عميد الكلية الراعي لمساهمتهم في إنجاح السوق، وتخلل الحفل فقرة فنية قدمها طلبة الجامعة حيث لاقت إعجاب الحضور.

ولاقى السوق في يوميه الأول اقبالاً كبيراً من الزوار من المجتمع المحلي والقطاعات الاقتصادية والطلبة ويستقبل السوق الزوار من خارج الجامعة على مدار 4 أيام من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.