المطران حنا: آن لشعبنا الفلسطيني أن ينعم بالحرية التي يستحقها 

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا اعلاميا من البرازيل والذين وصلوا في زيارة تضامنية مع شعبنا الفلسطيني وبهدف تغطية ما يحدث في مدينة القدس وفي غيرها من الاماكن في هذه الارض المقدسة.

واستهل الوفد زيارته للقدس بلقاء المطران الذي استقبل الوفد في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم وموجها التحية للشعب البرازيلي ومعربا عن رفضه لقرار الرئيس البرازيلي المنتخب حديثا بنقل سفارة بلاده الى القدس.

وقال: "بأننا نتمنى ان تساعد زيارتكم في ايصال الصورة الحقيقية لما يحدث في ارضنا المقدسة الى شعبكم ونتمنى ان تقوموا بتغطية ما يحدث في مدينة القدس وخاصة استهداف المقدسات واستهداف ابناء شعبنا الفلسطيني في كافة مفاصل حياتهم".

وأضاف المطران حنا: "نحن شعب يتوق الى الحرية ويحق لشعبنا الفلسطيني ان يعيش بحرية وسلام في وطنه وفي ارضه المقدسة مثل باقي شعوب العالم" .

وتابع: "كفانا احتلال وقهر وظلم واضطهاد واستبداد واستهداف لشعبنا الفلسطيني فلا بد لهذه المأساة ان تصل الى نهايتها وهذا الشعب الذي تعرض لهذه المظالم ولهذه النكبات والنكسات والذي قدم الكثير من التضحيات يجب ان ينال حريته وان يستعيد حقوقه السليبة لكي يعيش في هذه الارض المقدسة باستقلال وامن وسلام مثل باقي شعوب العالم".

وقال: إن ما يحدث في مدينة القدس انما هو امر خطير للغاية فالقدس هي مدينة السلام ولكن سياسات الاحتلال حولت مدينة السلام الى مدينة كراهية وعنف وتطرف ، ولذلك فإننا نعلن عن رفضنا لسياسات الاحتلال في مدينة القدس كما ونرفض الانحياز الامريكي للاحتلال ونرفض التصريحات التي صدرت عن الرئيس البرازيلي المنتخب حديثا كما وغيره من القادة السياسيين في الغرب والذين يسعون لمغازلة اسرائيل على حساب حقوق وثوابت شعبنا الفلسطيني .

وتابع: "الفلسطينيون متمسكون بحقوقهم ومتمسكون ايضا بالقدس عاصمة لهم ولن تتمكن اية قوة عاتية في هذا العالم من النيل من حقوقنا وثوابتنا وانتماءنا لهذه الارض المقدسة" .

وضع المطران عطالله حنا الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات وقدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن اهدافها ورسالتها ومضامينها.