إذا كنتي محتارة بفستان ليلة العمر.. قوامك يحدد الأجمل عليكِ

إذا كنتي محتارة بفستان ليلة العمر.. قوامك يحدد الأجمل عليكِ
تعبيرية
يعد فستان الزفاف حلم كل امرأة منذ نعومة أظفارها. وكي تتألق المرأة في ليلة عمرها ينبغي عليها اختيار شكل فستان الزفاف تبعًا لطبيعة قوامها.

فستان عروس البحر

قالت مستشارة المظهر الألمانية نانسي فايتسيل، إن فستان عروس البحر يعد أكثر فساتين الزفاف شهرة ويحظى بطلب كبير من قبل العرائس، موضحة أنه يمتاز بقصة ضيقة بالجزء العلوي من الجسم والخصر والأرداف والأفخاذ، وبقصة واسعة بدءا من الركبتين.

وأضافت فايتسيل أن فستان عروس البحر يغازل في المقام الأول العروس، التي تتمتع بقامة طويلة وقوام ممشوق؛ نظرا لأن يسلط الأضواء على محاسن قوامها، خاصة الأرداف؛ لذا ينبغي ألا تكون أرداف العروس مسطحة، بل ذات منحنيات.

فستان الدوقة

ومن جانبها قالت خبيرة الموضة الألمانية تاتيانا شلوسل إن فستان الدوقة يعد أيضًا واحدًا من أشهر فساتين الزفاف، وهو يمنح العروس إطلالة الأميرات.

وأوضحت شلوسل أن فستان الدوقة هو فستان على شكل حرف A؛ ويتمتع بقصة ضيقة بالجزء العلوي من الجسم ويسلط الضوء على فتحة الصدر "الديكولتيه"، بينما يمتاز بقصة واسعة بدءا من الوسط، ما يعمل على إخفاء المناطق الممتلئة بالبطن والأرداف والسيقان.

وأضافت شلوسل أن فستان الدوقة يعد مناسبا لكل أشكال القوام؛ فهو يغازل في المقام الأول العروس، التي تتمتع بقوام غني بالمنحنيات، كما أنه يداعب العروس ذات القامة القصيرة والقوام الممتلئ؛ حيث إن القصة ذات الخطوط العمودية تجعل العروس تبدو أكثر طولا وأكثر رشاقة.

ويعتبر فستان الدوقة مناسبا أيضا للعروس، التي يتخذ قوامها شكل حرف H ذي الطابع الذكوري؛ حيث إنه يمنح القوام مظهرا أكثر رقة وأنوثة من خلال تسليط الضوء على الوسط.

فستان الإمباير ستايل

وبدورها أشارت خبيرة الموضة الألمانية أنجيلا شتوكل إلى أن فستان الإمباير ستايل يغازل في المقام الأول المرأة قصيرة القامة؛ حيث إنه يمتاز بقصة ذات وسط يبدأ من أسفل الصدر مباشرة، ما يجعل القوام يبدو أطول بصريا.

الفستان القصير

وأضافت شتوكل أن الفستان القصير يداعب في المقام الأول العروس، التي تتمتع بسيقان ممشوقة وجميلة، مع مراعاة تنسيقه مع حذاء ذي كعب عال.

ويعد الفستان القصير ذو القصة على شكل حرف A، أي الفستان ذو التنورة الواسعة، مناسبا للعروس ذات القامة القصيرة والقوام الغني بالمنحنيات. ويمتاز هذا الموديل المعروف باسم فستان "مارلين مونرو" بأنه يسليط الأضواء على الوسط من ناحية، في حين يعمل على إخفاء امتلاء الأرداف والأفخاذ.

بينما يعد الفستان القصير ذو القصة الضيقة مناسبا للعروس ذات القامة القصيرة؛ حيث إنه يساير خطوط القوام ويجعل العروس تبدو أطول بصريا.

وأردفت شتوكل أن الفستان القصير من الأمام والطويل من الخلف يداعب في المقام الأول العروس، التي تتمتع بقامة طويلة وسيقان طويلة وممشوقة.

التعليقات