ولاية سطيف تحتضن الطبعة الــ 82 للأيام الإعلامية حول الوقاية المرورية

ولاية سطيف تحتضن الطبعة الــ 82 للأيام الإعلامية حول الوقاية المرورية
رام الله - دنيا الوطن
أشرف المفتش الجهوي لشرطة الشرق ممثلا للسيد المدير العام للأمن الوطني، يوم  09 أفريل 2019 على إعطاء إشارة انطلاق الأيام الإعلامية الـ 82 للأمن الوطني، التي خُصّصت طبعتها الحالية المنظمة بولاية سطيف، للوقاية المرورية، تحت شعار " المواطن شريك أساسي في العمل الوقائي".

مراسم إفتتاح هذه الطبعة التي احتضنتها دار الثقافة "هواري بومدين "، جرت بحضور السيد والي الولاية والسلطات المحلية، العسكرية والمدنية ومختلف الجمعيات الناشطة في مجال التوعية والتحسيس، بالإضافة إلى الأسرة الإعلامية.

وتشارك في فعاليات الأيام الإعلامية، المصالح المركزية للأمن الوطني ممثلة في مديريتي الأمن العمومي والشرطة القضائية وبمشاركة مختلف الفاعلين من المجتمع المدني، الذين ينشطون في مجال السلامة المرورية، مساهمة منها في رفع الحس الأمني وغرس ثقافة مرورية لدى المواطن وتوعيته من مخاطر الطرقات، والتعريف بمهام و مجهودات الأمن الوطني الرامية لتأمين المواطن و حماية ممتلكاته.

بالمناسبة، أقيم معرض تم من خلاله عرض مختلف التجهيزات والوسائل الحديثة المستعملة في مجال الأمن العمومي، مع تقديم إحصائيات لحوادث المرور لسنة 2018، وتوزيع مطويات توعوية حول السلامة المرورية، كما شهدت التظاهرة تنظيم حظيرة مرورية خاصة بتعليم وتلقين الأطفال قواعد السياقة واحترام قانون المرور وتكريم الفائزين منهم.