اختتام مؤتمر المرأة والطفل لأكاديمية علاء الدين الدولية في اسطنبول

اختتام مؤتمر المرأة والطفل لأكاديمية علاء الدين الدولية في اسطنبول
رام الله - دنيا الوطن
أسدل الستار أمس عن فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لأكاديمية علاء الدين الدولية المرأة والطفل وتحديات العولمة بمشاركة 18 دولة عربية  في اسطنبول اليوم بحضور 70 باحث ومتخصص في علم الاجتماع شؤون الأسرة والمجتمع  حيث تم قراءة توصيات المجتمع ومنج شهادات دكتوراه فخرية لعدد من الشخصيات المشاركة بالمؤتمر.

وتم تكريم عدد من المشاركين بدروع وشهادات تقدير تعبيرا عن الشكر لهم على المشاركة وبذل الجهد في تقديم أبحاث علمية تتحدث عن محاور المؤتمر وعرض بعض التحديات المجتمعية للمرأة والطفل في الدول المشاركة .

وكان اليوم الثالث والأخير للمؤتمر  عرض أبحاث علميه  ضمن جلسته الخامسة التي حملت عنوان المناهج التعليمية والتربية الخاصة وتحدث فيها كل من مواجهة التعليم في الدول الأجنبية فرنسا نموذجا قدمها جين مارس من فرنسا وأثر العولمة في التربية قدمتها الدكتورة طروب قلاوون من لبنان وصعوبات التعلم من التشخيص إلى العلاج للدكتور حميد الحداد من المغرب .

وأدار الجلسة الأستاذ خالد الألوسي من المغرب /رئيس فريق الوفد المغربي المشارك بالمؤتمر وتخللها مداخلات علمية من الحضور

وفي الجلسة السادسة ضمن فعاليات اليوم الثالث والأخير عقدت جلسة العولمة وتكنولوجيا العصر تحدث فيها كل من الدكتور ياسر بهاء الدين الغزواي من قطر بورقة عمل عنوانها التطبيقات المعاصرة وآثارها على المرأة والطفل وقدمت الدكتورة التركية إيفاكات يونا ورقة عمل حول تخفيف العلاقات المفتوحة للمرأة والطفل وقدم العرض الثالث الشيخ هاشم منقارة من لبنان حيث  حمل عنوان الأسرة المسلمة والعولمة وعالمية الإسلام  وتخللها مداخلات ومناقشات مختلفة حول مواضيع ومحاور المؤتمر وما تناولته الجلسات النقاشية .

وتلا الدكتور منصور مبارك من المغرب التوصيات التي أوصى بها المشاركون والمتابعون للجلسات السبعة حول محاور المؤتمر.

وقدمت اللجنة التنظيمية للمؤتمر شهادات المشاركة لكافة الحضور من المسجلين بالمؤتمر كما قدمة جمعية الحياة للأمومة والطفل  للعدد من الداعمين والمساهمين في نجاح المؤتمر .

وفي الختام أعلن الدكتور عبد الغني بوشيخي رئيس المؤتمر رئيس أكاديمية علاء الدين الدولية عن استضافة لبنان للدورة الثالثة للمؤتمر التي ستعقد سبتمبر المقبل تحت شعار المرأة والطفل في مجتمعاتنا القروية حيث سلم الدكتورة أسماء طروب قلوون مدير عام الملتقى النسائي اللبناني رئاسة المؤتمر في دورته المقبلة ليتم الإعداد له جيدا بالتعاون مع أكاديمية علاء الدين الدولية في المغرب.

وتعزيزا للمشاركين في المؤتمر نظمت اللجنة المنظمة للمؤتمر رحلة سياحية لهم حيث تجولوا في عدد من الأماكن السياحية والتراثية باسطنبول معربين عن شكرهم للأكاديمية علاء الدين الدولية والقائمين عليها ولمجموعة سحر على تنظيم المؤتمر واستضافتهم .






التعليقات