شحادة: انخفاص تصويت العرب بإسرائيل يهدد عبور نسبة الحسم للأحزاب العربية

شحادة: انخفاص تصويت العرب بإسرائيل يهدد عبور نسبة الحسم للأحزاب العربية
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس قائمة تحالف الموحدة والتجمع، مطانس شحادة، إن المشهد الانتخابي في إسرائيل يشهد انخفاض نسب التصويت بشكل كبير مقارنة بالسنوات الماضية وبالانتخابات السابقة، متابعاً أن هذا الأمر بمثابة مؤشر خطير يهدد عبور نسبة الحسم للقائمتين العربيتين، معرباً عن اعتقاده أن المشاركة وصلت إلى 25% في أفضل الحالات في بعض البلدات العربية.

وأضاف شحادة في تصريحات لمراسلة فضائية الغد في الناصرة، إيمان جبور، أن هذا التراجع في معدلات المشاركة في التصويت هو جزء من أجواء الإحباط واليأس الذي ساد وحاول النظام الإسرائيلي إدخالها لنفوس المجتمع العربي في الأسابيع الأخيرة في محالة لإخراج العرب من العمل السياسي والتمثيل البرلماني بما يخدم تحديداً حزب الليكود في هذه الحالة التي ستكون ضربة قوية للمشروع الوطني الفلسطيني ولفلسطيني الداخل.

وأوضح شحادة أنه في حالة عدم تعدي القائمة العربية لنسبة الحسم فستكون هدية مباشرة لتحالف اليمين المتطرف، وهو ما يضر بمصلحة المجتمع الفلسطيني في الداخل بشكل واضح، متابعاً أن العمل جاري للتواصل مع كافة الفروع والمناطقة والنشطاء لحث الجميع على الخروج للتصويت والمشاركة في الانتخابات.

وأشار شحادة إلى أن نسب التصويت في المجتمع العربي تزيد بعد منتصف الظهيرة، أي بعد انتهاء أوقات العمل، مشددا على بذل الجهد الخاص لرفع نسبة التصويت بين الجمهور العربي حتى إغلاق صناديق الاقتراع في تمام العاشرة.


 

التعليقات