عاجل

  • حالة الطقس: انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي

الشرطة و(GIZ) تنظمان لقاءً جماهيرياً حول دور مراكز الشرطة المتنقلة بالشراكة المجتمعية

الشرطة و(GIZ) تنظمان لقاءً جماهيرياً حول دور مراكز الشرطة المتنقلة بالشراكة المجتمعية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الشرطة الیوم تحت رعاية اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية وبالتعاون مع مؤسسة التعاون الالمانية (GIZ) لقاءً جماهيريا حول دور مراكز الشرطة المتنقلة في تعزيز الشراكة المجتمعية جرى تنظيمه في المركز الشبابي الكوري الفلسطيني.

وذكر بیان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، انه شارك في اللقاء عطوفة اللواء اكرم الرجوب محافظ محافظة جنين والعميد ركن محمد ابو هيفا قائد المنطقة والعقيد حقوقي نادي حلاحله مدير شرطة المحافظة وممثلين عن الاجهزة الامنية ومثلين عن مكتب العميد رمضان عوض مساعد مدير عام الشرطة للمحافظات الشمالية وممثلين عن مؤسسة التعاون الالماني والاستاذ راغب ابو دياك مدير الحكم المحلي والاستاذ محمود الازهري نائب مدير التربية والتعليم في جنين والاستاذ مازن جرار من التربية والتعليم في قباطية، ومؤسسات رسمية وشعبية وبلديات ومجالس وهيئات محلية من محافظة جنين والدكتورة رحمه احمد ممثلة عن مؤسسة التعاون الالماني.

وفي كلمته رحب العقيد حقوقي نادي حلاحله بالحضور وبين بان هذا اللقاء جاء ليحقق اهدافاً على راسها تاكيد وتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع وفعالياته وتبيان كل ما له دور في تعزيز هذه الشراكة ومنها ايجاد مراكز الشرطة المتنقلة وادخالها الى الخدمة في العمل الشرطي بهدف الوصول والتواصل مع المواطن ايا كان مكان سكناه وتلبية حاجته وندائه .

وفي كلمته بين عطوفة اللواء اكرم الرجوب اهمية سيادة الامن والامان في المجتمع ولما لذلك من دور في دفع عجلة التنمية والحياة التي يملئها العطاء والتقدم جراء وهذا بحاجة الى فكر متجدد مبدع عكسته الشرطة بقيادتها الحكيمة والحريصة على ايجاد كل جديد يخدم مصلحة المواطن ويساهم في تحقيق الامن والامان لتكون شرطة عصرية مثالية تلبي حاجة المواطمتن ومتطلبه .

فعكس وجود مراكز الشرطة المتنقله ذلك ومساهمتها الفاعلة في تعزيز الامن وبسطه وتحقيق تفاعل اكبر وشراكة مجتمعية اكيده مع مؤسسسات المجتمع وفعالياته .

وتحدث المقدم عماد ابو الرب مدير مركز شرطة المحافظة المتنقل عن ماهية المركز وطبيعة عمله والخدمات التي يقدمها للجمهور وهدف وجود المركز في الاساس القائم على التواصل مع المواطن ايا كان مكان سكناه وتحقيق الشراكة المجتمعية معه وخاصة في القرى والبلدات النائية او التي لا توجد فيها مراكز شرطة .

وفي كلمات المشاركين بينوا مدى اهمية هذه الخطوة وادخال مراكز الشرطة المتنقله في الخدمة لما لها من دور في التواصل الاكيد مع المواطن ايا كان مكان تواجده وسكاناه وتقديم الخدمة الشرطية له.

وتخلل اللقاء عرض لنشاطات وانجازات مركز الشرطة المتنقل في المحافظة واهدافه والتعريف بماهية عمله ودوره في خدمة المواطن وجرى خلال ذلك ايضا ًمداخلات ونقاش من قبل الحضور والرد على الاسئلة والاستفسارات من قبل العقيد حقوقي نادي حلاحله مدير شرطة المحافظة والمقدم عماد ابو الرب مدير مركز الشرطة المتنقل في شرطة المحافظة والرائد عماد سلامه من مكتب العميد رمضان عوض .

وكان اللقاء الجماهيري بعرافة الدكتوره رحمه احمد.