المطران حنا: سياسات الاحتلال الظالمة في القدس لن تزيد المقدسيين إلى صمودا

رام الله - دنيا الوطن
قام المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم يرافقه عدد من رجال الدين المسيحي بجولة تضامنية في حي الشيخ جراح في القدس وذلك تضامنا مع اهالي الحي ورفضا لسياسة الاحتلال الذي يقوم بالاستيلاء على عدد من المنازل ويخطط لهدم عدد منها.

وقال  في كلمة القاها في نهاية الجولة وذلك امام عدد من وسائل الاعلام بأن زيارتنا اليوم لهذا الحي انما تهدف الى الاعراب عن التضامن والتعاطف مع اخوتنا وابناء شعبنا المستهدفين من قبل سلطات الاحتلال كما اننا نود التأكيد بأننا كابناء للشعب الفلسطيني الواحد نحن عائلة واحدة واسرة واحدة واذا ما تألم احد الاعضاء تألم الجسد كله .

ننقل رسالة التضامن باسم كنائس القدس ومسيحييها مؤكدين رفضنا لسياسات الاحتلال في مدينة القدس وخاصة في البلدة القديمة التي تنتشر فيها البؤر الاستيطانية هنا وهناك ناهيك عن التعديات التي تطال مقدساتنا واوقافنا المسيحية والاسلامية .

وها هو حي الشيخ جراح يتعرض للسياسات الاحتلالية الظالمة حيث ان هنالك استهدافا لعدد من المنازل حيث تخطط السلطات الاحتلالية لهدم عدد منها مما سيؤدي الى كارثة انسانية حيث ستؤدي هذه السياسة الى ان تعيش بعض الاسر في العراء وان تفترش الارض وتلتحف السماء .

اننا نطالب المؤسسات الحقوقية والهيئات العالمية المدافعة عن حقوق الانسان بضرورة ان تلتفت الى ما يحدث في مدينة القدس من انتهاكات خطيرة تطال الحجر والبشر كما انها تطال المقدسات والهوية العربية الفلسطينية لمدينتنا المقدسة .

نؤكد ومن هذا الحي اننا سنبقى شعبا واحدا مسيحيين ومسلمين متمسكين بمدينتنا وصامدين وثابتين في انتماءنا لكل حبة تراب من ثرى هذه البقعة المقدسة من العالم ، فهذه القدس هي قدسنا وهذه المقدسات هي مقدساتنا وهذا الوطن هو وطننا وسياسات الاحتلال الغاشمة لن تزيدنا الا صمودا وثباتا وانتماءا لوطننا ودفاعنا عن عدالة قضيتنا .