حنا: صحيح ان للبيت رب يحميه ولكن هنالك ايضا شعب ابي يتصدى للاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
 قال عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن النشاطات الاستيطانية المكثفة والمستمرة والمتواصلة في القدس كما واستهداف المقدسات والاوقاف انما يهدف هذا الى تغيير طابع مدينتنا المقدسة ويؤسفنا ان نقول بأن الجريمة الكبرى تحدث في القدس والعالم يتفرج علينا ولا يحرك ساكنا .

وأكد أن الفلسطينيون يعيشون في القدس نكبة مستمرة ومتواصلة ومتجددة في ظل ما يمارس بحقهم من سياسات عنصرية وقمع وظلم وتهميش واستهداف لحضورهم التاريخي في هذه المدينة المقدسة ، ناهيك عن استهداف المسجد الاقصى واولئك الذين يستهدفون الاقصى والاوقاف والمقدسات الاسلامية انما هم ذاتهم الذين يستهدفون اوقافنا المسيحية فكلنا مستهدفون وان تعددت وسائل وانماط هذا الاستهداف .

والانكى من ذلك انهم يريدوننا ان نرى جرائمهم واستهدافهم لشعبنا ومقدساتنا واوقافنا وان نكون مكتوفي الايدي وصامتين صمت القبور ، ولكن هذا لن يحدث ولن نصمت امام ما يرتكب بحق مدينتنا المقدسة من جرائم فماذا يبقى لنا اذا ما خسرنا القدس وضياع القدس هو امتهان لكرامتنا وتاريخنا وعراقة حضورنا في هذه البقعة المقدسة من العالم .

وتابع القدس تضيع من ايدينا يوما بعد يوم والفلسطينيون منقسمون على انفسهم، أما مؤتمرات القمة العربية فما يخرج عنها هو فقط بيانات شجب واستنكار في حين ان مدينة القدس سئمت هذه البيانات وهذه المؤاتمرات التي لم تغير شيئا من واقع المدينة المقدسة .