عاجل

  • حسب التشكيل الوزاري الجديد: محمد مصطفى رئيساً للوزراء ووزيراً للخارجية

لأول مرة في جامعة الاستقلال تنفيذ فرضية إقتحام مبنى بعنوان تبديد الظلام

رام الله - دنيا الوطن 
تنفيذاً لتعليمات نائب رئيس جامعة الاستقلال للشؤون العسكرية العقيد ركن سلمان تيسير عبد الله؛ بتطوير التدريب العسكري للطلبة، نفذت الدائرة العسكرية وبالشراكة مع معهد التدريب والتنمية في الجامعة وبالتعاون مع قوات الأمن الوطني في محافظة أريحا، فرضية تحاكي (إقتحام مبنى) بعنوان "تبديد الظلام"، لطلبة بكالوريوس سنة رابعة وطلبة دبلوم متوسط سنة ثانية، في حرم الجامعة اليوم الثلاثاء.

وشاهد الفرضية التي تقام لأول مرة في جامعة الاستقلال كل من، توفيق الطيراوي رئيس مجلس الأمناء، ورئيس الجامعة صالح أبو أصبع ونائبه للشؤون العسكرية العقيد ركن سلمان تيسير عبد الله، والعميد محمد تيسير عبد الله قائد الشرطة الجوية وعمداء الكليات وعدد من ضباط الكادر العسكري.

وشكر توفيق الطيراوي، كافة القائمين على هذا التمرين العسكري النوعي لطلبة الجامعة، متمنياً الإستمرار على هذا النهج الذي يعزز قدرات الطلبة، قبل إلتحاقهم بعملهم في المؤسسة الأمنية الفلسطينية.

في سياق متصل، إعتبر العقيد ركن سلمان تيسير عبد الله، أن مثل هذه التمارين العسكرية تعزز ثقة الطالب الخريج بنفسه، وتجعله يطبق ما تلقاه نظرياً بشكل عملي وواقعي، وكما تقدم بشكر خاص إلى قوات الأمن الوطني بقيادة اللواء نضال أبو دخان على تعاونهم الدائم مع جامعة الاستقلال.

واشتملت الفرضية على إحباط مخطط لخلية إرهابية تتمركز في مبنى سكني، وتمكن الطلبة من إقتحام هذا المبنى والسيطرة على الإرهابيين وإعتقالهم، مظهرين قدرتهم العسكرية العالية في التعامل مع الحدث بسرعة عالية.

وتأتي هذه الفرضية العسكرية في إطار التمارين العسكرية التي تنفذ خلال العام الدراسي، وإستكمالاً لمساق (تكتيك 3)، بإشراف كل من العقيد خالد عتيق والمقدم ركن طارق شقير، وبمتابعة طاقم المدربين في الدائرة العسكرية في الجامعة وعدد من ضباط قوات الأمن الوطني الذي وفر كافة الأمور اللوجستية من سيارات ومعدات وأسلحة للطلبة المشاركين.