عروض موسيقية على آلة البيانو في القدس وبيت لحم ورام لله

نظم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى عروضا موسيقية لطلبة البيانو في فروعه القدس ورام لله وبيت لحم. وذلك في الفترة الواقعة من 28 الى 30 اذار 2019.

قدم عشرون طالبا عروضا موسيقية فردية وثنائبة باشراف الاستاذة دينا الشله رئيسة قسم البيانو و بحضور ما يقارب 400 شخص. ذكرت الشله "ان هذه العروض ساهمت في تحسين الذائقة الموسيقية للجمهور الفلسطيني، وأيضا طورت وعززت من العلاقات الانسانية بين طلاب البيانو من كافة فروع المعهد في بيت لحم ورام لله والقدس، وذلك من خلال العزف الفردي والثنائي سويا على آلة واحدة، كما منحتهم فرصة للمشاركة وتبادل الخبرات بينهم. ان آلة البيانو تتيح الفرصة للعازفين للعزف سواء منفرا أو ثنائيا، وهذا بدوره يؤدي الى تطوير مهارات الطلاب تعليميا ومجتمعيا.

ايضا ان هذه العروض ساهمت من جهة أخرى في تعزيز العلاقات الاجتماعية بين أهالي الطلبة والطلاب، وهذا من شانه يساهم في الاستمرارية في ايصال رسالة المعهد بنشر الموسيقى لكل بيت فلسطيني. آملة في المستقبل بعقد عروض مماثلة للوصول لشرائح جديدة من المجتمع الفلسطيني".

هذه العروض بدعم من الاتحاد الاوروبي والقنصلية السويدية ومؤسسة التعاون والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي وأوفيد ومركز تطوير وشفق وجامعة المورمونز.

التعليقات