مركز معا والتعاون ينشآن خمسة مراكز للتعليم المساند بمناطق من محافظة القدس

مركز معا والتعاون ينشآن خمسة مراكز للتعليم المساند بمناطق من محافظة القدس
رام الله - دنيا الوطن
افتتح مركز معا ومؤسسة التعاون خمسة مراكز تعليمية في مناطق مختلفة من محافظة القدس (وسط مدينة القدس، الشيخ سعد، بدو، قطنة)، جهزت بأحدث المعدات والاحتياجات اللازمة من خلال برنامج "التمكين الاقتصادي للشباب في محافظة القدس" الممول من الصندوق العربي. 

البرنامج يتضمن مشاريع صغيرة مدرة للدخل، تستهدف الطلاب بتقديم خدمات متنوعة لكافة المراحل الدراسية، والتي تتألف من دورات التعليم المساند، دروس تقوية اللغات، ورش التوعية والمهارات الحياتية، إضافة إلى تقديم الخدمات اللوجستية الطلابية. 

تأتي فكرة إنشاء مراكز تعليمية، لتخفيف عبء الدروس الخصوصية على الطلاب، ورغبة الطلاب في الحصول على مجاميع مرتفعة تساعدهم للالتحاق بالجامعات.  ولهذا أصبحت المراكز التعليمية من المشاريع الهامة في تحسين مستوى الطلبة التعليمي في المواد المختلفة، باختيار معلمين متخصصين  ذوي خبرة جيدة. 

وأكدت مديرة المشروع " غادة القدومي" أهمية البرنامج لما له من مردود ايجابي على الطلبة متدنيي التحصيل الدراسي وللرقي بمستواهم التعليمي، خاصة وان المراكز تنتهج الأساليب الحديثة في التعليم عبر الخروج عن روتين المدارس المعتمد، وتدار من خلال متخصصين في ذلك.  وتعتبر المراكز التعليمية المجهزة بأحدث الوسائل من المشاريع التي تحقق ربحاً جيداً لصاحب المشروع.