اكتشفي مميزات وعيوب الرجل الشرقي

اكتشفي مميزات وعيوب الرجل الشرقي
تعبيرية
تتعدد المشكلات منها الأزمة التي تواجهها السيدات الشرقيات المقيمات في الدول الغربية عند ارتباطهن برجال شرقيين، حيث تُصدم المرأة بطباع هذا الرجل متخيلة أنه مثل الرجل الغربي في الأسلوب والتعامل، لكن الحقيقة غير ذلك.

لهذا قدمت الشربيني دليلا سريعا لأهم مواصفات الرجل الشرقي من حيث مميزاته وعيوبه في النقاط التالية:

المميزات:

- يتميز الرجل الشرقي بطبعه الغيور على أهل بيته، حيث ينفرد طبعه وشخصيته في الغالب بأنه حامي الطباع وليس بارد وغير مبالي كما هو الحال مع الرجل الغربي.

- يحرص الكثير من الرجال في مجتمعنا الشرقي على مبدأ الإنفاق على بيوتهم، والاهتمام بكافة نفقات الأسرة "الزوجة والأولاد"، حتى في إذا كانت المرأة تعمل ولديها مصدر دخل فهو دائما ما يشعر بالمسؤولية تجاه بيته وأسرته لهذا يهتم بالإنفاق عليهم على قدر ظروفه المالية، وذلك على عكس الرجل الغربي الذي يتعامل مع أسرته على مبدأ الشراكة في كافة نواحي الحياة فيقتسمون المصروفات معًا.

أما عن العيوب:

- دائمًا ما يكون الرجل الشرقي فخورًا بنفسه، حيث يشعر غالبًا بأنه مصدر فخر لمن حوله خاصة عند ارتباطه لابد أن يعطي شعورًا لشريكة حياته سواء كانت خطيبة أو زوجة بأنه من أفضل النعم التي أنعم الله بها عليها وأن ارتباطه بها إعجاز، لأنه تحدى الأسرة والعائلة والجميع حتى يقبلوا بها ويسمحوا لهما بالزواج.

- بعضَ الأحيان يتربى الرجل الشرقي على عدم احترام كيان المرأة، فليس من المهم أن تكون ذات تعليم عالٍ وحتى إن حصلت عليه لا يفضل أن تعمل به ولا أن تصل لمنصب مرموق حتى لا تكون ذات أهمية وتصبح أفضل منه.

التعليقات