حفل تخريج داخلي لفوج الصمود من طلبة البكالوريوس بجامعة الاستقلال

حفل تخريج داخلي لفوج الصمود من طلبة البكالوريوس بجامعة الاستقلال
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وحضور رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء د. توفيق الطيراوي، نظم حفل تخريج داخلي للدفعة السابعة من طلبة البكالوريوس (فوج الصمود)، بمشاركة رئيس الجامعة أ. د. صالح أبو أصبع ونائبيه للشؤون الأكاديمية والعسكرية وعمداء الكليات وأعضاء من كادر الجامعة وضباط الدائرة العسكرية، في مسرح وميدان الجامعة مساء اليوم الأحد.

وبدأ اللواء د. الطيراوي حديثه، مستذكراً مواقف من حصار الشهيد القائد ياسر عرفات ونظرته إلى القائد وكيف يمكن أن يقود بعمله وحكمته إلى ما تصبو إليه أعين الشعب، مذكراً الطلبة الخريجين أنهم ما كان لهم أن يصلوا لهذا اليوم (التخرج) دون فعل القيادة الفلسطينية الواثقة من شهدائنا ورموزنا أبا عمار وأبا جهاد وأبا مازن، منوهاً إلى المرحلة الصعبة التي تواجهها القيادة الفلسطينية من حصار سياسي ومالي، قائلاً أن أبناء الاستقلال وفلسطين سيكسرون هذا الحصار كما في كل مرة وأننا جميعاً مشاريع شهادة على أرض فلسطين الحبيبة وأن اللجنة المركزية لحركة فتح قدمت (16 شهيداً) من أعضائها والآلآف من أبنائها.

وأشاد اللواء د. توفيق الطيراوي، بجهود رئاسة الجامعة وكادرها الأكاديمي والعسكري والإداري كل في موقعه، مقدماً شكره الخاص إلى دائرة الإعلام والعلاقات العامة على جهودها في إنتاج فيلم وثائقي خاص بالطلبة الخريجين، وخاطب الطلبة بضرورة الحفاظ على رسالة الجامعة وحماية الشعب الفلسطيني والوطن ومقدراته، وقال "أتبرع بإبني عمر توفيق الطيراوي وعمره 6 سنوات لأن يكون طالباً في جامعة الاستقلال".

في السياق، أكد رئيس الجامعة أ. د. صالح أبو أصبع على أن الدفعة السابعة من خريجي برنامج البكالوريوس تحمل اسم (فوج الصمود) دلالة على المرحلة السياسية الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني وقيادته، وأنها بحاجة إلى صمود في وجه المؤامرات الداخلية والخارجية، وخاطب الطلبة الخريجين بأن الشعب الفلسطيني ينتظر منكم حماية مستقبله ومستقبل أبنائه وأمنهم.

أما الطالب مهدي المعطي القى كلمة الخريجين، شاملاً فيها حياة الطالب الخريج خلال أربع سنوات من الدراسة الأكاديمية والعسكرية، مقدماً باسم الطلبة الخريجين الشكر إلى قيادة الجامعة ورئاستها ممثلة باللواء د. توفيق الطيراوي و أ. د. صالح أبو أصبع والكادر الأكاديمي والعسكري والإداري، على كل ما بذلوه في سبيل صقل شخصية الطلبة كضباط قادرين على العمل بنوعية في المؤسسة الأمنية الفلسطينية، مؤكداص على الوقوف خلف القيادة الفلسطينية ممثلة بفخامة الرئيس محمود عباس.

وتخلل حفل التخريج، عرض فيلم وثائقي تعريفي (من إنتاج دائرة الإعلام والعلاقات العامة) عن حياة الطالب العسكرية والأكاديمية خلال مسيرته العلمية في الجامعة وصولاً إلى يوم التخرج، والرسالة الوطنية التي يجب الحفاظ عليها أثناء عمله في صفوف المؤسسة الأمنية الفلسطينية.

وكما شهد حفل التخريج الداخلي، في ميدان الجامعة القديم، عروضاً فنية لفرقة جامعة الاستقلال للفنون الشعبية على ألحان وأهازيج الأغاني الوطنية، بتفاعل الحضور من طلبة وموظفي الجامعة.