جامعة فلسطين الأهلية ومحافظة بيت لحم تبحثان آفاق التعاون المشترك

جامعة فلسطين الأهلية ومحافظة بيت لحم تبحثان آفاق التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الأستاذ خالد شناعة مدير دائرة المشاريع في جامعة فلسطين الأهلية، يوم الأحد، وفداً من محافظة بيت لحم برئاسة الأستاذ صالح صبح مدير عام الادارة العامة للتنمية والتخطيط لبحث آفاق التعاون المشترك.

ورحب الأستاذ خالد شناعة بالحضور، مستعرضاً البرامج التي تقدمها الجامعة، إضافة الى النشاطات والمشاريع التي تنفذها جمعية التنمية والتعليم المستمر بصفتها الذراع التنموي للجامعة.

وأكد شناعة استعداد الجامعة والجمعية للتعاون وتقديم برامج تنموية وتدخلات بناء القدرات لطاقم المحافظة وللفئات الاكثر احتياجا، منوها على ان ذلك جزء اساسي من رسالة الجامعة والجمعية ومسؤوليتهما المجتمعية.

بدوره، استعراض صالح صبح الواقع التنموي في محافظة بيت لحم والتحديات السياسية والاقتصادية والتنموية التي تحتم ضرورة التكاتف وتظافر الجهود بين مختلف القطاعات الفاعلة في المحافظة.

وشدد الأستاذ صالح صبح على أهمية الانفتاح والتعاون بين كافة المؤسسات الفاعلة في المحافظة نظراً لتنامي الحاجة لمشاريع تنموية لمجابهة الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين، مبديا استعداد محافظة بيت لحم العمل كجسم تنسيقي بين الاطراف والقطاعات المختلفة.

واتفق الطرفان على مجموعة من الاجراءات التنسيقية وعلى تفعيل التعاون في مجالات متعددة من اهمها قطاعات التدريب المهني وبناء القدرات ودمج ذوي الاعاقة والتمكين الاقتصادي للنساء والمجالس الشبابية على ان يتم قريبا توقيع مذكرة تفاهم بين محافظة بيت لحم وجامعة فلسطين الأهلية وجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر و تكثيف التواصل لترجمة كل من تم نقاشه والاتفاق عليه لبرامج وانشطة تطبق في المنظور القريب.