جامعة الخليل تنظم أسبوعها المجتمعي الثاني

رام الله - دنيا الوطن
تنظم جامعة الخليل على مدار العشرة أيام القادمة سلسلة من الأنشطة الثقافية والعلمية والاجتماعية فعاليات "الأسبوع المجتمعي" الذي تنظمه الجامعة سنوياً.

ومن المقرر أن يفتتح الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء الجامعة الأسبوع المجتمعي الثاني، يوم غد الاثنين الموافق 8 نيسان 2019 في مبنى الشهيد ياسر عرفات. وستنظم عدد من المعارض الثقافية والتسويقية والحملات الصحية بالشراكة مع عدد من المؤسسات والشركات الفلسطينية.

حيث تفتتح كلية الآداب في اليوم الأول معرض الصناعات الغذائية التقليدية، إلى جانب معرض الكتاب الذي تنظمه كلية الشريعة. فيما تطلق كلية الصيدلة حملة للتبرع بالدم بالتوازي مع حملة توعوية تنظمها كلية التمريض.

وقالت اللَجنة المنظمة لأنشطة الأسبوع المجتمعي أن هذه النشاطات تنطلق من إيمان الجامعة بأهمية الدور الذي تقوم به في نشر الوعي والثقافة والاهتمام بأحدث المنجزات في حقول المعرفة الإنسانية والبحث العلمي.

وأكدت اللَجنة على "إيمان الجامعة بأهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي الحكومية والأهلية والخاصة  التي تسعى لتوفير الخدمات  للمواطن وتمكينه" من خلال ترويج المنتج المحلي وزيادة الإقبال عليه وتعزيز قدرته على المنافسة.

وفي هذا الإطار يتوقع أن يكون السوق التجاري من بين أبرز الأنشطة التي يتخللها الأسبوع المجتمعي لاشتماله على أفكار تجارية ابتكارية لطلبة كلية الإدارة والتمويل بالشراكة مع عدد من الشركات التجارية الفلسطينية.

وفيما يتعلق بالأنشطة الخاصة بالعلوم والتكنولوجيا قالت اللَجنة إن كلية العلوم تستعد لإطلاق أسبوع العلوم والتكنولوجيا الذي يشتمل على معارض للمشاريع العلمية والمسابقات التكنولوجية وتصميمات للوسائط المتعددة. 

وفي هذا السياق دعت اللجنة كافة الفعاليات في محافظة الخليل إلى التفاعل المثمر مع نشاطات الأسبوع المجتمعي من أجل إدماج المخرجات العلمية والثقافية في منظومة النهوض بالواقع الفلسطيني.