مباشر | سرايا القدس تعلن قصف تل أبيب برشقات صاروخية

محافظ أريحا يسلم سيارة إسعاف لمركز صحة بلدة الجفتلك

رام الله - دنيا الوطن
سلم محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، اليوم الأحد، أهالي قرية الجفتلك شمال المحافظة، سيارة اسعاف مجهزة لصالح مركز صحة القرية.

وأكد أبو العسل أولوية القطاع الصحي في اهتمامات الرئيس والحكومة، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الحكومة تنفيذا لتوجيهات الرئيس لتنمية وتطوير نوع وجودة الخدمات التي تقدم للمواطن الفلسطيني، وتوفير الاحتياجات التي تتعلق بالرعاية الصحية وتقديم العلاج والخدمات العلاجية.

وأضاف "نعمل وفق الامكانات القصوى، رغم كل الظروف التي نعيشها لتعزيز صمود اهلنا بالأغوار، والذي يعاني جراء الممارسات واجراءات الاحتلال الاسرائيلي"، مثمنا جهود وزارة الصحة وموقف الحكومة الفرنسية وكل الدول الصديقة والشقيقة والتي تقدم دعما ماديا أو سياسيا للشعب الفلسطيني.

بدوره، أوضح مدير صحة محافظة أريحا والاغوار أراب عناني، أن سيارة الاسعاف ستساهم في التخفيف من معاناة المواطنين فيما يتعلق بنقل الحالات المرضية، منوها إلى أن سيارة الاسعاف جزء من مشروع بدعم من الحكومة الفرنسية لتطوير المركز الصحي في الجفتلك، وسيتم في القريب العاجل اضافة مركز طوارئ للمركز الصحي.

وأكد حرص وزارة الصحة على الوصول الى كل المناطق النائية والمهمشة بخدماتها الصحية والعلاجية وتطويرها.

من جهته، عبر رئيس مجلس قروي الجفتلك أحمد غوانمة باسم أهالي القرية وأهالي القرى والبلدات المجاورة عن شكرهم لوزارة الصحة ووزارة الحكم المحلي والحكومة الفرنسية لدعم قرية الجفتلك، مؤكدا أن تطوير المركز الصحي سيساهم بالتخفيف من الاعباء على سكان الاغوار ومن عناء نقل الحالات المرضية إلى المستشفيات أو المراكز الصحية في مراكز المدن القريبة.