المغامسي يحسم الجدل بشأن دخول الجن في جسد البشر.. ويستشهد بآية قرآنية

المغامسي يحسم الجدل بشأن دخول الجن في جسد البشر.. ويستشهد بآية قرآنية
تعبيرية
أكد الداعية صالح المغامسي، أن مسألة علاقة الجن بالإنس مازال الناس يبحثونها إلى يومنا هذا، مشيراً إلى أن الجنس والإنس أمة عظيمة، والله عز وجل لم يجعل للجن سلطاناً على الإنس أكثر من وسوسة الشياطين، والشياطين هم الكفار والفسقة من الجن .

وسوسة

وقال المغامسي خلال برنامج "الأبواب المتفرقة"على قناة إم بي سي: "الجن اسم يطلق على المسلم منه وغير المسلم ، والله عز وجل ذكر شياطين الإنس والجن" .

 وأوضح المغامسي: "التأثير بالوسوسة ثابت ، والله عز وجل يقول: "فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ"، وأما غير ذلك من التأثير فمحل خلاف ، وأكثر أهل السنة جمهورهم الأعظم من العلماء والعامة يرون أن الجن يستطيعون أن يدخلوا في جسد بني آدم ويحتجون بأحاديث في هذا الباب ، وهو أن الشخص المتلبس بالجن يتكلم بشكل غير معهود عليه فإذا كان رجل يتكلم بصوت امراة والعكس".

تأثيرات نفسية

وتابع: "هناك بعض العلماء يرون أن الجن لا يستطيع أن يدخل في جسد الإنسان ، ويفسرون بما يحدث للبعض بأنه تأثيرات نفسية".

واستطرد المغامسي: "من باب الإجماع نحن نقول ليس للجن السلطان العظيم الذي نراه الىن في أذهان الناس وفي ثقافاتهم ، الذين يعتقدون أنه للجن على الإنس" . 

واستشهد المغامسي بالآية الكريمة: "وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي"، مشيراً إلى أن الشيطان وهو كبيرهم يقول أنه ليس له سلطان على أحد .


 


التعليقات