إسلامية الخليل: الإدارة تتحمل مسؤولية الخروقات

رام الله - دنيا الوطن
حملت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل إدارة الجامعة المسؤولية أمام الخروقات الخطيرة والتجاوزات العديدة التي شابت انتخابات مجلس الطلبة التي جرت الخميس.

وقالت الكتلة في بيان صحفي إن ما رافق الانتخابات الطلابية وسبقها من حملات القمع والملاحقة والترهيب والاعتقال السياسي، والتهديد لأعداد كبيرة من طلاب الجامعة وطالباتها وعائلاتهم، يمثل مؤشراً خطيراً على تردي واقع الحريات الطلابية في الجامعة، الأمر الذي ألقى بظلاله على سير الانتخابات ونتائجها، خصوصاً في ظل ما شهدته الجامعة على مدار الأيام الماضية ويوم الاقتراع من استباحة لساحاتها من قبل ضباط وعناصر أجهزة أمن السلطة في تكريس لتغول أمني خطير على الجامعة وطلبتها على مرأى ومسمع من إدارة الجامعة التي لم تحرك ساكنا في هذا الصدد.

وشددت الكتلة الإسلامية على أن إدارة الجامعة مطالبة بالوقوف الجديّ عند كل التعديات والخروقات والتجاوزات التي حصلت، وما سبقها من أجواء القمع والملاحقة بحق الطلبة، الأمر الذي ألقى وسيلقي بظلال خطيرة على سمعة الجامعة ونزاهتها وسقف الحريات فيها.

ودعت الذراع الطلابية لحركة حماس الشخصيات والمؤسسات الوطنية والحقوقية للوقوف أمام مسؤولياتها للعمل والضغط لتوفير بيئة آمنة وعادلة للتنافس الانتخابي بين الكتل الطلابية في الجامعات.

وجرت الانتخابات اليوم في ظل خروقات عديدة وتجاوزات خطيرة، وفي أجواء مشحونة من التخويف والترهيب والضغط في محاولة لإقصاء الكتلة الإسلامية عن ساحات جامعات الضفة، وفق البيان.

و تقدمت الكتلة الإسلامية بالشكر والعرفان لطلبة جامعة الخليل، وأطرها الطلابية على مشاركتهم في فعاليات الانتخابات لهذا العام.