حركة فتح في مصر تحتفل مع أطفال فلسطين بيوم اليتيم

حركة فتح في مصر تحتفل مع أطفال فلسطين بيوم اليتيم
رام الله - دنيا الوطن
أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” اقليم مصر، اليوم السبت، احتفالية في يوم اليتيم العالمي ضمت اربعين طفلاً فلسطينياً يتيماً من مناطق متعددة في جمهورية مصر العربية، وذلك في مكتب الاقليم في القاهرة.

افتتحت الاحتفالية بالسلامين الوطنيين المصري والفلسطيني ثم آيات من القران الكريم، أعقبها كلمة للدكتور محمد غريب أمين سر الاقليم، أكد خلالها على دور حركة فتح الرائد دوماً لدعم الانشطة والفعاليات التي تهدف الى إعلاء اسم فلسطين، وأضاف: "فتح ام البدايات ورائدة الثورة الفلسطينية، فهي من قدمت آلاف الشهداء، والأسرى وكانت دوما في المقدمة لترسيخ حلم الدولة والعودة".

وأشار إلى ان الطفل الفلسطيني مستثنى من ممارسة طفولته، ومن الحلم بمستقبل افضل، ومن حقوق الطفولة التي يتمتع بها كل اطفال العالم، متمنيًا للطفل الفلسطيني مستقبل أكثر اشراقاً وحرية، وتحقيق احلامه.

وشدد على ان الطفل الفلسطيني رغم كافة ما يتعرض له من سلب لطفولته الا انه يتمتع بالكرامة، والإرادة والامل، والقدرة على ان يقدم روحه فداء لوطنه وحلمه وحريته، موجهاً رسالة للطفل الفلسطيني في هذا اليوم قائلاً: "اطفال فلسطين في الوطن والشتات ابعث لكم تحية من هنا من مصر التي تقف مع الحق الفلسطيني دائماً، وامل ان يكون هذا اليوم سنوياً للطفل الفلسطيني ليبعث الأمل والحرية".

تضمنت الاحتفالية العديد من المسابقات والفقرات الثقافية والغنائية والموسيقية التي قدمها الاطفال، كما تم توزيع الاعلام، والجوائز على كل الاطفال المشاركين.

وفي ختام الاحتفالية قررت لجنة الاقليم ان تقيم احتفالاً سنوياً في الخامس من شهر ابريل من كل عام بيوم الطفل، ويوم اليتيم الفلسطيني.





التعليقات