حصاد الأسبوع: 9 شهداء وإصابة إسرائيلي وعملية و83 مواجهة

رام الله - دنيا الوطن
شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، فيما أعلن عن إصابة إسرائيلي، خلال عدة مواجهات في الضفة الغربية وغزة، ليشهد الأسبوع على اندلاع 83 مواجهة مع الاحتلال، تخللها عملية إطلاق نار، إضافة لتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة المحتلة والداخل المحتل.

ففي أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 84 مواطناً برصاص الاحتلال بجراح متفاوتة، فيما ألقى شبان فلسطينيين عدة زجاجات حارقة في عزون في الضفة وذلك ضمن حوالي 17 مواجهة تخللها تفجير عبوات ناسفة في عزون، شرق مدينة غزة، شرق جباليا، شرق مخيم البريج، شرق خانيونس، وشرق رفح.

 

ويوم الخميس، تم رصد اندلاع 10 مواجهات مع قوات الاحتلال، تخللها تفجير عبوة ناسفة في مستوطنة كريات جات.

أما يوم الأربعاء، فاستشهد شاب مجهول الهوية على حدود قطاع غزة الجنوبية برصاص قوات الاحتلال، كما استشهد الشاب محمد عبد المنعم عبد الفتاح (23 عامًا) من بلدة أم قيس قضاء سلفيت برصاص مستوطن قرب بيتا جنوبي نابلس، كما أصيب فلسطينيين اثنين برصاص في الضفة وغزة، فيما أعلنت قوات الاحتلال إصابة سجان بعد إلقاء المياه المغلية عليه في سجن النقب، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مركبات وجنود الاحتلال في كفر نعمة، والخضر، وأحصيت 13 مواجهة بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة وغزة.

وفي منتصف الأسبوع، استشهد الشاب فارس يوسف أبو هجرس (26 عامًا) متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال شرق خانيونس يوم 30/3/2019، كما أصيب فلسطينيين بالرصاص المطاطي في الضفة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في عزون، ومستوطنة مرحافيم، وذلك ضمن 10 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة في مستوطنة أشكول.

ويوم الاثنين الماضي، استشهد محمد علي دار عدوان (23 عامًا) برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارق صوب الاحتلال في منطقة النبي إلياس، وذلك ضمن 14 مواجهة تخللها تفجير عبوات ناسفة في مستوطنة سديروت، ومستوطنة نفي تسوف.

ويوم الأحد استشهد مجاهد أبو عمشة (14 عاماً) متأثرًا باستنشاقه الغاز المسيل للدموع خلال مشاركته في مسيرات العودة يوم 30/3/2019، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على عزون، مستوطنة أشكول، ومستوطنة نتيفوت، حيث أحصيت 6 مواجهات في ذلك اليوم، تخللها إطلاق نار في مدينة جنين.

وأما يوم السبت والذي وافق يوم الأرض، استشهد محمد جهاد جودت سعد (20 عامًا) وتامر هاشم أبو الخير (17 عامًا) وأدهم نضال عمارة (17 عامًا) وبلال محمود النجار (أبو جاموس) (17 عامًا) برصاص الاحتلال على الحدود شرق قطاع غزة، كما أصيب 460 فلسطينيا بالضفة الغربية وقطاع غزة وذلك ضمن 13 مواجهة تخللها إلقاء عبوة ناسفة في مستوطنة أشكول.