بمكونات طبيعية.. 4 وصفات لتلميع مرايا الحمام والتسريحة

بمكونات طبيعية.. 4 وصفات لتلميع مرايا الحمام والتسريحة
تعبيرية
بدون تضييع المزيد من الوقت والمجهود في تنظيف تلك المرايا، إليكم الحل مع بعض الوصفات السريعة بمكونات طبيعية، قدمها موقع "wikihow":

الخل الأبيض
نملأ زجاجة بخاخة نصفها ماء ونصفها الآخر بالخل الأبيض، ويرش الخليط على الزجاج مباشرة بالتركيز على البقع، ثم تُبلل منشفة نظيفة بالخليط ثم يفرك بها الزجاج لتنظيفه تمامًا.

يجفف الزجاج بمنشفة جافة أو ممسحة مطاطية، ولا يجب ترك الخل أو الماء حتى لا يجف على سطح الزجاج، لأن ذلك سيترك المزيد من البقع.

الليمون
- من الممكن استخدام عصير الليمون بدلا من الخل في الوصفة السابقة وتطبيق نفس الخطوات.

- كما يمكن استخدام عصير الليمون مباشرة على الزجاج، باستخدم منشفة لوضعه وتوزيعه ثم فرك الزجاج به لتلميعه، وبدلًا من ذلك، يمكنكم استخدام الليمون نفسه مباشرة على سطح الزجاج، من خلال وضع نصف الليمونة المقطوعة وفركها من الجهة المقطوعة على الزجاج، بضغط كاف لعصرها وهو ما يزيل كافة البقع فورًا.

- ومن ثمّ يُشطف الزجاج بماء نظيف ويجفف بمنشفة.

زيوت الحمضيات
قد تزيل الزيوت الأساسية الحمضية مثل الليمون والبرتقال ترسبات الماء والبقع من الزجاج، كل ما يمكن فعله هو وضع العديد من قطرات هذه الزيوت في الماء، واستخدام إسفنجة أو منشفة لتوزيع الخليط وفركه على الزجاج لتلميعه، ومن ثم يشطف بماء نظيف ويجفف بمنشفة.

بيكربوبات
- تحضر عجينة من صودا الخبز (بيكربوبات الصوديوم) والخل الأبيض، وعندما تخمد الفقاقيع منه يوزع على الزجاج مباشرة.

- يفرك خليط بيكربوبات والخل بلطف باستخدام فرشاة أو منشفة أو إسفنجة، ومن ثم يُغسل الزجاج ويشطف بماء نظيف لإزالة المعجون ويجفف بمنشفة.​​

التعليقات