مسلمة تقاضي الجيش الأمريكي بعد إجبارها على خلع حجابها

مسلمة تقاضي الجيش الأمريكي بعد إجبارها على خلع حجابها
تشيزيا فالدوفينوس
قررت جندية مسلمة مقاضاة الجيش الأمريكي بعد أن أجبرها قائدها على خلع حجابها أمام زملائها.

ووفقا لما نشرته الإندبندنت البريطانية قالت الجندية تشيزيا فالدوفينوس، التي تخدم في اللواء 704، الأمريكي خلال مقابلة صحفية معها، إنها تعرضت للعديد من المضايقات بسبب هويتها الإسلامية.

وأوضحت الجندية أنها تسمع العديد من التعليقات العنصرية مثل "إنها إرهابية" و"الداعشية" والعديد من الإتهامات بإنها السبب في وقوع أحداث 11 سبتمبر، موضحة أنها تتعرض للكثير من الغضب والعداء من زملائها.

وبحسب التقرير الذي نشرته الصحيفة البريطانية، قالت الجندية المسلمة إن قائد لواءها، منحها الإذن في يونيو 2016 بارتداء الحجاب مع الزي العسكري، لكن خلال الشهر الماضي، قدمت فالدوفينوس شكوى إلى مكتب تكافؤ الفرص في الجيش الأمريكي، وقالت إنه بعد ذلك أجبرها قائدها المباشر على خلع الحجاب أمام جنود آخرين.

أضافت الجندية أنها خلال هذه الواقعة شعرت بالحرج و وبإنهم يعتدون على حريتها الدينية، مؤكدة أنها تتعرض للمضايقات بسبب عدم تناولها لحم الخنزير وغير ذلك من الممارسات الدينية التي تسبب لها المشاكل بين زملائها.

أكدت الجندية أنها ستعمل على إتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد الجيش الأمريكي لحرمانها من حقوقها الدينية المحمية بموجب القانون.

التعليقات