البنتاغون يرفض امتلاك تركيا منظومة "إس 400" الصاروخية

البنتاغون يرفض امتلاك تركيا منظومة "إس 400" الصاروخية
رام الله - دنيا الوطن
قالت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون): إنها لا تفكر في إنشاء مجموعة عمل مع تركيا لحل الخلاف حول شراء أنقرة أنظمة الدفاع الصاروخية الروسية إس 400.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون إريك باهون، أن "مجموعة العمل الفنية في هذه المرحلة ليست ضرورية ولا سبيلا تفكر فيه الولايات المتحدة كحل للمسألة."

وفي أنقرة، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن صفقة منظومة الدفاع الصاروخي الروسية إس- 400 باتت "محسومة" ولا يمكن الغاؤها.

وأضاف، في مؤتمر صحفي على هامش زيارة للولايات المتحدة، أن علاقات بلاده مع روسيا ليست بديلا لتحالفها مع حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.

وكان قد أعرب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو لنظيره التركي عن قلقه بشأن احتمال امتلاك تركيا" لنظام الدفاع الصاروخي الروسي إس- 400.

التعليقات