سفارة فلسطين بكولومبيا تحيي ذكرى يوم الأرض

سفارة فلسطين بكولومبيا تحيي ذكرى يوم الأرض
رام الله - دنيا الوطن
أحيت سفارة دولة فلسطين لدى كولومبيا الذكرى ال 43 ليوم الارض الخالد، حيث نظمت السفارة سلسلة من الفعاليات وذلك يوم الاحد 31 آذار في متحف تشيكو في العاصمة الكولومبية بوغوتاه بحضور حشد كبير من المواطنين الفلسطينيين والكولومبيين قدر بألف وخمسة مئة شخص وذلك من خلال احتفال متواصل طوال النهار.

بدأ بعزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والكولومبي ومن ثم عرض بصري تناول معنا يوم الأرض وأهميته بالنسبة للشعب الفلسطيني حيث ما تواجد. والقيت الكلمات المرحبة بالجمهور والتي استعرض من خلالها نضال الشعب الفلسطيني المتواصل منذ 71 عاما ويوم الارض كما حطى هما وتاريخيا في هذا النضال. 

وقدمت العديد من الفرق الفنية عروضها والتي شملت الموسيقى والرقص والدبكة الشعبية الفلسطينية من خلال فرقة مكونة من الفتيات الكولومبيات اللواتي يعشقن هذا الفن ويقدمنه للجمهور الكولومبي كرمز من رموز الثقافة والحضارة والنضال الفلسطيني. 

وعقدت ورش تعليم الطبخ الفلسطيني الذي قدمته جمعية السيدات الكولومبية الفلسطينية وانتهى العرض بغناء الفنان الفلسطيني الأصل خورخي موهريز الذي غنى اغنية لفلسطين الفها ولحنها لهذه المناسبة.

تلته الفنانة فريدة جكمان بعرض غناء وراقص واشتمل الاحتفال معارض التحف اليدوية الفلسطينية وقطع التذكرية التي تمجد النضال الوطني الفلسطيني وخاصة يوم الارض وغيرها من أنشطة موسيقية والسينمائية والكتب المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وتجدر الاشارة الى أنه حضر الفعالية العديد من السفراء والقناصل،وسياسيين، وعدد كبير من شخصيات داعمة للقضية الفلسطينية.

وفي نهاية اليوم القى سعادة السفير رؤوف المالكي كلمته وقدم الشكر للمشاركين، واشار الى أن احتفال ذكرى يوم الارض هذا العام له نكهة مميزة بمناسبة اعتراف كولومبيا بالدولة الفلسطينية. 

وشدد على أهمية يوم الارض لحشد تضامن شعوب العالم مع نضال وحقوق الشعب الفلسطيني الذي سيواصل نضاله حتى تحقيق حقوقه الوطنية باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.





التعليقات