السفيرات العربيات ومؤسسات المرأة الفلسطينية بشيلي يحتفين بالمرأة الفلسطينية

السفيرات العربيات ومؤسسات المرأة الفلسطينية بشيلي يحتفين بالمرأة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
أحيت السفيرات العربيات ومؤسسات المرأة الفلسطينية بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية تشيلي يوم المرأة العالمي تكريماً للمرأة الفلسطينية وذلك في مقر النادي الفلسطيني في سانتياغو بمشاركة فرقة الراية الفلسطينية، وذلك بحضور عدد من السفراء والسلك الدبلوماسي ووزيرة المرأة التشيلية ومُمثلين عن الحكومة ووزارة الخارجية وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني التشيلية.

إبتدأ الحفل الذى تولى عرافته السيد فؤاد ذوابة والإعلامية باولينا جارور، بكلمة ترحيبيه من السيد سيرخيو مخلوف مُمثلاً عن رئيس النادي الفلسطيني تبعها عرض فيديو تناول الدور الريادي للمرأة الفلسطينية واثارها الأدبية والثقافية والفكرية على كافة المُستويات، تلى ذلك كلمة مصورة من الدكتورة حنان عشراوي للحفل الكريم، هذا وقد عبرت سفيرة المملكة المغربية وسفيرة الجمهورية اللبنانية وسفيرة جمهورية مصر العربية المُعتمدات في جمهورية تشيلي خلال كلماتهم عن إعتزازهم بالمرأة الفلسطينية ونضالاتها التي شكلت ولا زالت تشكل مثال يحتدى به أمام العالم أجمع.

تلى ذلك تكريم كوكبة من النساء الفلسطينيات لدورهم الريادي في تمثيل فلسطين في الوطن والشتات حيث قامت لجنة التكريم بتقديم درع التميز لوزيرة المرأة في تشيلي السيدة إيزابيل خروفة وللدكتورة تيريسا شومالي، وللسيدة إيزابيل قسيس والسيدة ليلى مسلم والسيدة ديلما الطيط والسيدة برسيسيا فارجس ابو هدبا والسيدة نانسي لولص والسيدة اليخاندرا موستاكيس سابل والسيدة مرسيلا ابو سليمة من تشيلي.

ومن فلسطين تم تكريم د. حنان عشراوي و د. ليلى غنام والسيدة حنان حروب والسيدة خالدة جرار والسيدة أم ناصر ابو حميد والشابة عهد التميمي، حيث إستلم دروع التكريم عنهن نساء من الجالية الفلسطينية وستقوم السفارة بالترتيب لحفل لتكريمهن في ارض الوطن.

بدورة اكد سفير دولة فلسطين عماد نبيل جدع خلال كلمته على أهمية شهر آذار بالنسبة للشعب الفلسطيني حيث نحتفل بيوم المرأة العالمي الذي نؤكد من خلاله بإفتخارنا بالمرأة الفلسطينية فهي الطبيبة والمهندسة والمعلمة والمناضلة والشهيدة والأسيرة وهي صمام الأمان لمجتمعنا، وبه نحتفل بيوم الأم وذكرى معركة الكرامة الذي يصادف بداية الربيع في فلسطين، وأضاف بأن الشعب الفلسطيني ليس لديه خيارات سوى النصر او النصر.

وتقدم السفير جدع بالشكر للسفيرات العربيات المعتمدات في تشيلي والمؤسسات النسائية الفلسطينية في تشيلي لمبادرتهم الرائدة لتكريم المرأة الفلسطينية.

وخلال الحفل قدمت فرقة الراية فقرة من الدبكة الفلسطينية ممزوجة بأهازيج الثورة والتراث الفلسطيني.

التعليقات