عرض فيلم طبيعة الحال في مركز درب 1718 الثقافي

يُعرض فيلم طبيعة الحال للمخرج كريم موساوي في مركز درب 1718 الثقافي بوم الأحد 7 أبريل، وذلك بعد مشاركته الناجحة في العديد من المهرجانات التي حصد خلالها خمس جوائز دولية.

درب 1718 للثقافة والفنون المعاصرة هو منظمة غير ربحية تأسست في عام 2008، لتستضيف وسائل الفن المختلفة والأحداث الثقافية، كما يقدم المركز ورش عمل وبرامج ومبادرات لتثقيف وتعليم الفنانين الناشئين، ويوفر لهم مساحة لعرض أعمالهم جنبا إلى جنب مع الفنانين المتمرسين . كما ينظم معارض فنية وفعاليات ثقافية في أماكن مختلفة في مصر.

ويتناول فيلم طبيعة الحال الحاضر الجزائري؛ حيث يصطدم الماضي بالحاضر في حياة ثلاث شخصيات هم مقاول عقاري حديث العهد بالثراء، وطبيب أعصاب طموح أعاقته أهوال الحرب عن المُضيّ قدماً في حياته وامرأة مُشتتة بين العقل والعاطفة. وتأخذنا القصص الثلاث في رحلة إلى أعماق المجتمع العربي المعاصر.

طبيعة الحال سيناريو وإخراج كريم موساوي، وشارك في السيناريو مود أميلين، ويقوم ببطولته الممثلون ناديا كاسي، هانية عمار،أوري أتيكا، محمد جوهري، سونيا ميكيو ومهدي رمضاني، وهو من توزيع شركة MAD Solutions.

وقد حصل الفيلم على العديد من الجوائز منها الجائزة الذهبية من مهرجان جنيف الدولي للفيلم الشرقي، أفضل ديكور من مهرجان خيخون السينمائي الدولي بإسبانيا، جائزة أفضل عمل أول للمخرج كريم موساوي بجوائز لوميير بفرنسا، جائزة الوهر الذهبي وجائزة أفضل مخرج في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي. وتم اختياره للعرض في قسم نظرة ما في مهرجان كان السينمائي الدولي، كما شارك في مهرجانات أيام قرطاج السينمائي الدولي، مهرجان الفيلم العربي روتردام ومهرجان دبي السينمائي الدولي، مهرجان الفيلم الإفريقي ومهرجان وارسو السينمائي ببولندا ومهرجان الفيلم الفرنسي العربي.

التعليقات