عاجل

  • "جماعات الهيكل" المزعوم تدعو لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى غدا

فوز الفرق المُشاركة من جامعة بوليتكنك فلسطين بالمركز الأول والثاني بمسابقة البرمجة

رام الله - دنيا الوطن
فازت الفرق المُشاركة من جامعة بوليتكنك فلسطين/ كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب بالمركزين الأول والثاني في مسابقة البرمجة الوطنية  2019Hebron Code Jam  والتي أقيمت ضمن فعاليات أسبوع العلوم والتكنولوجيا في جامعة الخليل وبمُشاركة أكثر من 20 فريق من الجامعات الفلسطينية المُختلفة. ولقد فاز فريق 7 UP(خالد الجعبة، محمد النتشة، محمد الشلودي) بالمركز الأول في حين فاز فريق  GoogleMe  (وليد الجعبة، باسل العطاونة، وأمير التكروري) بالمركز الثاني وكانت الفرق بقيادة المدربة م. إيمان الشرباتي.

من الجدير بالذكر أنّ مسابقة جامعة الخليل للبرمجة (Hebron Code Jam 2019) تحاكي المسابقة الدولية للبرمجة (ACM-ICPC)، التي تعتبر بدورها أحد أهم المسابقات البرمجية على مستوى العالم. حيث تأسست عام 1978 وتعقد سنوياً في معظم دول العالم، وتستهدف المسابقة طلاب الجامعات، حيث يتسابقون ضمن فرق تمثّل جامعاتهم ويتألف كل فريق من ثلاث طلاب، وتتمايز هذه الفرق حسب مستواها العلمي، والقدرة على التحليل، والتصميم وتنجز خوارزميات الحل بأحد لغات البرمجة( C ، C++، جافا، وبايثون) مع القدرة على استثمار الوقت وتوزيع المهام والتعاون بين أعضاء الفريق والعمل الجماعي، ولقد شارك في المسابقة ما يقارب 20 فريقاً من الجامعات الفلسطينية.

ولقد حقق طلاب الكلية إنجازات مُميّزة في جميع المسابقات والمحافل العلمية التي شاركوا فيها وهذا عائد إلى نوعية الطلبة المُتميّزين والتدريب الذي توفره الكلية واهتمام إدارة الجامعة بالطلبة، وقد انتهجت الكلية نهجاً ريادياً في تدريب وبناء قدرات الطلبة الجدد بالإضافة إلى الطلبة الخريجين لإكسابهم المهارات اللازمة للمحافظة على المستوى المتميز والمهارات العالية لهم.