جمعية النجدة في ديترويت تحيي يوم الارض بحفل مميز

جمعية النجدة في ديترويت تحيي يوم الارض بحفل مميز
رام الله - دنيا الوطن
أحيت جمعية النجدة الفلسطينية في امريكا فرع ديترويت الذكرى ٤٣ ليوم الارض بمهرجان جماهيري حاشد يوم الاحد حضره اكثر من ٦٠٠ شخص، تحدث فيه كل من محمد عبد السلام الذي ركز في كلمته ان جوهر الصراع مع الحركة "الصهيونية" هو الارض واعتبر ان قرار ترامب بخصوص القدس ونقل السفارة اليها وان القدس كانت ولا تزال وستبقى عربية وعاصمة فلسطين الابدية.واعتبار الجولان ارض اسرائيلية لا يعني شي وستبقى الجولان عربية سوريه.

كما دعى لتوحيد الجهود لدعم القضية الفلسطينية وابناء شعبنا في كل من غزة والضفة ولبنان.كما تحدثت عضو الكونغرس الفلسطنية الأصل النائبة رشيدة طليب مؤكدة على ضرورة توحيد الجهود وعدم الخوف والدخول في معترك السياسة الامريكية لدعم القضية الفلسطنية. واختتم المتحدثين المطران عطا الله حنا بكلمة الهبت جماهير الحضور بشكره جمعية النجدة على الدعوة .

كما اكد على رفض قرارات ترامب بخصوص القدس والجولان وعلى عروبتها شاء ترامب أم ابى. 

وقدم بعدها محمد عبد السلام نيابة عن الجمعية هدية رمزية هي عبارة عن خارطة فلسطين مطرزة. وشاركت فرقة موطني بعرض للدبكة الشعبية وختم المهرجان بالأغاني الوطنية ومشاركة الجمهور بالدبكة.

في إطار فعاليات زيارة نيافة المطران عطا الله حنا لمدينة ديترويت لإحياء مناسبة يوم الارض بناء على دعوة جمعية النجدة الفلسطينية، تم ترتيب لقاء جمع سيادته مع رشيدة طليب عضو الكونغرس الامريكي وهي اول فلسطينية تنتخب للكونغرس. شارك في اللقاء باسم حشمه رئيس المجلس الفلسطيني الامريكي وجورج حبيب رئيس اتحاد رام الله في امريكا اضافة لمحمد عبد السلام رئيس جمعية النجدة الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء قدم سيادة المطران مجموعة من الهدايا الرمزية لرشيدة احضرها معه من فلسطين. كما جرى تنظيم فعاليات ولقاءات في مدن اخرى ومع ممثلي الجمعيات وابناء الجالية الفلسطينية في امريكا .

التعليقات