محافظ طولكرم يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري

محافظ طولكرم يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري
رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة، الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري، بمشاركة جميع الأعضاء والجهات المختصة ذات العلاقة. 

واستعرض المحافظ أبو بكر في بداية الاجتماع الموقف السياسي العام، والجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس " أبو مازن" لمواجهة المخاطر والتحديات  التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، من خلال التحرك على المستوى العربي والإقليمي و الدولي والتي كان أخرها المشاركة  بالقمة العربية بتونس.

وشدد المحافظ أبو بكر على أن  تحقيق الوحدة الوطنية مبدأ أساسي للوصول إلى الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ولمواجهة جميع التحديات.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن اعتداء الاحتلال على عائدات الضرائب الفلسطينية، جريمة كبيرة،  تحت ذريعة دفع مخصصات عائلات الشهداء والأسرى والجرحى، منوهاً إلى موقف القيادة الدائم والمستمر بالوقوف إلى جانب الأسرى وعائلات الشهداء، وعدم قبول القرصنة الإسرائيلية، مهما كان شكلها.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " يجب أن ندير أنفسنا بطريقة صحيحة للتغلب على أثار الاعتداء الإسرائيلي على عائدات الضرائب، وذلك من خلال التعاون وتضافر الجهود ما بين جميع المكونات، ومنها البلديات والمجالس المحلية، وعمل خطة شاملة للتغلب على الأزمة، مع بحث إمكانية إيجاد لجنة تكافل في كل قرية، وخاصة أننا مقبلون على شهر رمضان الفضيل".

في سياق متصل تحدث المحافظ أبو بكر عن  الوضع الداخلي للمحافظة، مؤكداً على أهمية  الجهود التي تبذلها المؤسسة الأمنية في تطبيق القانون وملاحقة تجار المخدرات ومروجيها ، علاوة على الدور المستمر في الحفاظ على السلم الأهلي، مشيراً إلى تنفيذ مجموعة كبيرة  من النشاطات والبرامج والمتابعات على مستوى المحافظة والتي تهدف إلى تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى ما تحقق من إنجاز مشروع تسوية الأراضي في بلدة كفر صور بالكفريات، وذلك من خلال تسجيل ما يزيد عن 5000 دونم، والتحرك لإجراء عملية التسوية لــ 5000 دونم من أراضي القرية خلف الجدار، مثنياً على دور هيئة تسوية الأراضي والمياه ممثلة برئيس الهيئة الوزير موسى شكارنه، داعياً إلى التسريع بانجاز التسوية في المناطق والمواقع الأخرى في محافظة طولكرم، لما لها من أهمية وطنية في الحفاظ على الأرض وحمايتها، إضافة إلى أثرها على الاقتصاد والاستثمار ،  والسلم الأهلي.

ونوه المحافظ أبو بكر إلى إنجاز  كهرباء جبل النصر وإلحاقها ببلدية طولكرم، ومتابعة تطبيق أذونات الصب والأشغال والحفر، لوقف المخالفات والتعديات، وإطلاق مشروع نقطة ترحيل النفايات بمخيم نور شمس بتمويل من مؤسسة جيسفي الإيطالية، مع إزالة مشاطب المركبات من المدخل الشرقي لمدينة طولكرم، ومواصلة العمل على المداخل الأخرى.

هذا وتخلل الاجتماع مجموعة من المداخلات لأعضاء المجلس الاستشاري لمحافظة طولكرم، ومناقشة عدد من القضايا والأمور المتعلقة بالمحافظة، وبحث أفاق التطوير والتغلب على التحديات.

فيما خرج عن الاجتماع عدد من التوصيات والتي قرأها منسق المجلس رائد القاروط  وكان منها، التأكيد على التضامن مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال من خلال الاعتصام الأسبوعي  والمشاركة في وقفة مركزية بداية كل شهر أمام مقر الصليب الأحمر، والمتابعة  مع الجهات المختصة  لإيجاد حلول لأزمة السير في مدينة طولكرم،  والتركيز على أهمية  إشهار الأسعار على البضائع والسلع، وتفعيل الحالة الاقتصادية في مدينة طولكرم من خلال تنظيم مهرجان تسوق، والتأكيد على المسؤولية المشتركة من جميع القطاعات لمواجهة الأزمة المالية، والتوصية باتجاه إيجاد لجنة تكافل في كل بلدة وقرية على مستوى المحافظة.